حفل جيل الثمانينات المنتظر

فريق البوب الأمريكي Backstreet Boys
فريق البوب الأمريكي Backstreet Boys

كتبت: إنجي ماجد

حالة من النوستالجيا العميقة اجتاحت الجمهور المصري منذ الإعلان عن تنظيم حفل غنائي ضخم لفريق البوب الأمريكي الشهير Backstreet Boys، في مصر، وهو الحفل الذي يقام في الأول من مايو المقبل بأحد المتنزهات الكبرى بمنطقة القاهرة الجديدة.

يعد Backstreet Boys”” من أكثر الفرق الغنائية التي حققت شعبية كبيرة لدى الجمهور المصري، خاصة لدى جيل الثمانينات والتسعينيات، حيث كان يعتبر الفريق الأشهر على مستوى العالم، ووصلت شعبيته إلى الجمهور المصري بعد نجاحه في تقديم العديد من الأغنيات المتميزة سواء الرومانسية الهادئة أو الموسيقى الصاخبة.

تأسس الفريق عام 1993 في ولاية فلوريدا الأمريكية، وتكون على يد 5 مطربين هم نيك كارتر المطرب الرئيسي بالفريق، وهوى دورو وإيه جي ماكلين وبراين ليترل وكيفين ريتشاردسون.
ورغم تأسيس الفريق في 1993، إلا إن ألبومه الأول لم يصدر سوى بعدها بـ3 سنوات عام 1996، والذي حمل اسم الفريق نفسه Backstreet Boys”” وحقق شهرة كبيرة فور صدوره، في العام التالي أصدروا ألبومهم الثاني “Backstreet’s Back”، والذي حقق نجاحا ساحقا فى مختلف أنحاء العالم، ليتربع الفريق على عرش النجومية مع صدور ألبومهم الثالث Millennium”” في عام 1999، وهو نفس ما حدث مع الألبوم الرابع “Black & Blue” عام 2000، وفي العام التالي 2001 أصدر الفريق ألبوما يضم أكثر أعمالهم نجاحا وهو “The Hits - Chapter One”، وتضمن أغنية واحدة جديدة هي “Drowning”.

بعد توقف دام عامين، أعاد الخماسي تجميع صفوفهم وأصدروا ألبوما جديدا بعنوان Never Gone عام 2005، وبعد انتهاء جولة Never Gone عام 2006، قرر ريتشاردسون مغادرة الفريق لمتابعة أعمال أخرى، ليصدر الفريق - بدون كيفين - بعد ذلك ألبومين جديدين هما Unbreakable”” عام 2007، و”This Is Us” عام 2009.

وعام 2012 فاجأ ريتشاردسون جمهوره بعودته مجددا لرفاقه، ليشهد عام 2013 احتفالهم بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس الفريق، وذلك بإصدار أول ألبوم مستقل لهم وهو “In a World Like This”، ليأتي في 2019 الألبوم القنبلة “DNA” الذي طرحه الفريق، وكان بمثابة خير تتويج لمسيرتهم الفنية التي وصلت إلى عامها الـ26، وبفضل هذا الألبوم تحديدا أصبحوا أول فرقة فتيان موسيقية تتصدر قوائم الألبومات الأمريكية في 3 عقود مختلفة، في حين شهد عام 2022 طرح ألبومهم الأول لاحتفالات عيد الميلاد “A Very Backstreet Christmas”.

اقرأ أيضًا| CGP تفتتح أول مكتب للأحوال المدنية داخل كمبوند سكني خاص

نجحThe Backstreet Boys” “ في تحقيق مبيعات قياسية على إمتداد مشواره الموسيقى، تجاوزت حاجز الـ100 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، مما جعله فريق الشباب الأكثر مبيعا في التاريخ الفني، وهو ما جعل جمعية صناعة الموسيقى الأمريكية تعتبر ألبومي Backstreet Boys”” و”Millennium” من الألبومات الماسية، وهو الاعتماد الذي لا يناله سوى الألبومات شديدة التميز، مما يجعل “”The Backstreet Boys واحدة من الفرق القليلة التي تمتلك ألبومات ماسية متعددة.

وكنتيجة لهذا المشوار الحافل، حصل الفريق على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في إبريل من عام 2013، كما أصدروا أول فيلم وثائقي لهم بعنوان “Backstreet Boys: Show ‘Em What You Made Of” في يناير 2015. 

وبالعودة إلى حفلهم المنتظر في القاهرة، يأتي هذا الحفل ضمن جولة ضخمة تضم عددا من الحفلات الغنائية حول العالم، بجانب جولة عربية استثنائية داخل عدد من الدول، من بينها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، على أن تنتهي الجولة في جنوب أفريقيا في 2023 من مايو المقبل.

وقد تم الكشف عن أسعار تذاكر الحفل التي تتراوح ما بين ألفين إلى 10 آلاف جنيه، حيث تبدأ الأسعار من ألفين جنيه للتذكرة العادية، تليها تذكرة منطقة الجمهور ويصل سعرها إلى 3 آلاف جنيه، ثم منطقةVIP Standing” “ وسعرها 6 آلاف جنيه، تليها الدائرة الذهبية الأقرب من المسرح وسعرها 5500 جنيه، وأخيرا تذكرة الصالون وتصل قيمتها إلى 10 آلاف جنيه.