أخبار فاتتك وأنت نايم| موعد نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب.. السنغال ضد جامبيا

أخبار فاتتك وأنت نايم
أخبار فاتتك وأنت نايم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023، والتي كان أبرزها:

وزيرة البيئة: الدول الإفريقية تحتاج تبادل الرؤى والأفكار القانونية 

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن الدول الإفريقية في حاجة لتضافر الجهود وتبادل الرؤى والأفكار القانونية التي تساعدنا على تحديث تشريعاتنا الوطنية البيئية لتتواكب مع هذا التطور والمستجدات الدولية، مضيفة أن ذلك يتطلب وجود مبادئ قضائية تكون ركائز أساسية في هذه المجالات لتدعم مواقف دولنا وسياساتها تجاه قضايا البيئة بشكل عام وقضية تغير المناخ بشكل خاص، ولا جدال أن القضاء سيلعب دور هام في هذا الشأن.

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. وشبورة مائية صباحا

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد تحسنا في حالة الطقس مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من اليوم الثلاثاء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شيخ الأزهر يهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة ليلة النصف من شعبان

قدم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة ليلة النصف من شعبان.

وكتب الإمام الأكبر، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «أتقدَّم للأمة الإسلامية بخالص التهنئة وصادق الدعاء؛ بمناسبة ليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، سائلًا الله تعالى أن يمكِّن لهذه الأمة في الأرض، وأن يرفعَ من شأنها وقدرها، ويعزها بالقوة والمَنَعة، ويمتعها بالأمن والسلام والنعمة والرخاء، أعاد الله هذه المناسبة التاريخية المقدسة على أمتنا وعلى العالم أجمع في مزيد من الأمن والأمان والتوفيق والسداد».

الإسماعيلي: ندرس تقديم شكوى للنيابة لإهدار مال النادي

كشف أسامة خليل، المتحدث الرسمي باسم النادي الإسماعيلي، تفاصيل الأزمة المالية التي يمر بها النادي، حاليًا، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي الحالي يعمل جاهدًا من أجل توفير الدعم المالي.

وقال خليل، خلال تصريحات تلفزيونية إن ما يشهده الإسماعيلي عبارة عن تراكمات أزمات سابقة، والمجلس الحالي يعمل دون دعم مالي؛ مما يتسبب في تأخر مستحقات اللاعبين

موعد نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب .. السنغال ضد جامبيا

ضرب منتخب جامبيا موعدًا مع السنغال في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا والتي تستضيفها مصر 

وتأهل منتخب السنغال الي نهائي البطولة الأفريقية عقب الفوز على تونس بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور نصف النهائي ، بينما فاز منتخب جامبيا على نيجيريا بهدف دون رد

حقيقة تفاوض الزمالك مع تاكيس لخلافة فيريرا

كشف الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية بشأن تفاوض الزمالك، مع اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني السابق لبيراميدز لتولي تدريب الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وأكد هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»،أنه لا أساس من الصحة لما تردد بشأن التفاوض مع المدرب اليوناني لتولي تدريب الفريق حال رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الحالي للفريق.

الري: السد العالي صمام الأمان.. ومشروع «تأهيل وتبطين الترع» لم يتوقف

طمأن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصريين على السد العالي، مؤكدًا أنه صمام الأمان في التحكم بالمياه من الفيضان والجفاف، وهو أحد أهم المنشآت في القرن العشرين.

وقال سويلم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن هناك فرصة للمزارعين ممن لهم فتحات ري مخالفة بتقنين أوضاعهم خلال 6 أشهر من إصدار لائحة القانون 147 التنفيذية؛ والذي صدرت لائحته منذ أسابيع قليلة.