وزير التعليم يلعب الكرة الطائرة مع طلاب مدرسة مصر الجديدة| فيديو

وزير التعليم أثناء لعب الكرة الطائرة
وزير التعليم أثناء لعب الكرة الطائرة

في سابقة تعد الأولى من نوعها، للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث شارك الوزير، اليوم، طالبات مدرسة الشهيد يسري عميرة النموذجية، بمصر الجديدة، لعب الكرة الطائرة، وذلك خلال تنفيذ اليوم الرياضى.

ألقى وزير التعليم، الكرة بيده للجانب الآخر للفريق المقابل، وهو ما قابله جميع المشاركين وبينهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الرياضية بالوزارة، وجميع الطلاب بالتصفيق الحاد.

كما تابع وزير التعليم، خلال جولته اليوم، حصص المشاهدة فى أحد فصول المدرسة، وأنشطة الطلاب، موجها بالاهتمام بالأنشطة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم، مؤكدا أن ممارسة الأنشطة تساهم فى بناء شخصية الطفل، وأيضا منحه قوة بدنية وصحية تساعده فى الاستيعاب والتحصيل العلمى والدراسة.


أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن هناك تعاون وثيق مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان مسؤولية مشتركة ولا تستطيع وزارة بمفردها أن تبني الإنسان، ولكن يحدث ذلك من خلال التعاون الوثيق بين الوزارات.

مضيفًا أن أحد توجهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هو أن يكون هناك يوم كامل رياضي لكل صف دراسي ويوم ثقافي وفني بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، مؤكدًا أن بناء الإنسان يتمثل في تعلم الطالب تعلمًا حقيقيًا ونمو جميع جوانب شخصيته المعرفية والمهارية والوجدانية وهذا هو الدور المنوط بالمدرسة.

واستطرد: "نحن جميعًا نلتقي اليوم لإطلاق هذا الأوليمبياد إيمانًا منا بأهمية ممارسة الرياضة، وخاصة الرياضة المدرسية، والتي تلعب دورًا بارزًا وفعالاً في بناء شخصية الطالب، من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعديل وتغيير سلوكه، بما يتناسب مع قيم المجتمع".

اقرأ أيضا :- «وزير التعليم» يوجه ببدء برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الإثنين المقبل

أشار الدكتور رضا حجازى إلى إنعكاس الإيمان الصادق، بأهمية الرياضة المدرسية والاهتمام الواعي بها، لدى القيادة السياسية؛ منوهًا عن تأكيد السيد رئيس الجمهورية، على أننا بحاجة إلى برنامج تكون الرياضة فيه جزءًا من التعليم للحفاظ على صحة أجيالنا.

أوضح وزير التربية والتعليم أن من أهم الأدوار الإيجابية للتربية البدنية والرياضة المدرسية في حياة أبنائنا الطلاب، هو دورها في صقل شخصياتهم، وتربيتهم تربية تقوم على اكتساب المعارف، والمهارات، والكفايات الرياضية، كما تكسبهم العادات الصحية والوقائية، وتُحقق لهم التوازن النفسي والوجداني، بما يجنبهم آفة الإنحراف والتطرف، وتساعدهم على الدراسة والتحصيل.

ولفت الدكتور رضا حجازى إلى أن تلقي العلم، وممارسة الأنشطة الرياضية داخل المؤسسات التعليمية، هما عاملان أساسيان في بناء الشخصية المنشودة، تلك الشخصية القادرة على التعامل مع معطيات مجتمع المعرفة، والمؤهلة للدخول فيه بقوة؛ حتى تتبوأ بلادنا المكانة اللائقة بها على الخريطة الدولية لمجتمع المعرفة والعولمة، والمكان اللائق بها على منصات التتويج الرياضي.

وجه الدكتور رضا حجازي خالص التحية والتقدير لكافة العاملين بوزارة الشباب والرياضة، وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جهودهم المخلصة والدءوبة في سبيل إقامة هذا الأوليمبياد، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.