المطرب مسلم: عقدي مع سلطان الشن باطل قانونًا

المطرب مسلم
المطرب مسلم

أعرب المطرب مسلم، عن قلقه من موقف نقابة المهن الموسيقية حيال شكوى سلطان الشن ضده، إذ تمسك بعقد باطل قانونًا وقع عليه وهو" قاصر".

وأوضح مسلم في بيان أصدره أن ذلك الفعل معاقب عليه بقانون العقوبات (مادة ٣٣٨ من قانون العقوبات) واستباح لنفسه اتاحة أغانيه بدون موافقة من وليه الطبيعي، وهو فعل جرمه قانون حماية الملكية الفكرية ( مادة ١٨١) ، وبالتالي، ينعدم الأساس القانوني لقرار النقابة تغريمه خمسة وعشرون ألف جنيه لتمسكه بالبطلان، وقرار وقفه عن مباشرة نشاطه الفني حتى يختار بين الإلتزام بعقد باطل قانونا لم يقبض أبدًا أي مقابل مالي استنادا إليه وبين سداد تعويض مالي مائتي ألف دولار أمريكي للسيد سلطان الشن .

وأكد الفنان مسلم وجود نزاع قضائي بينه وبين المنتج يستوجب غل النقابة يدها عن النزاع حتى يصدر حكم القضاء فيه، لاسيما أن النقابة تردد دوما أنها تأخذ جانب الفنان.

وتغيب المطرب مسلم مسلم مؤخرا عن الحضور إلى مقر نقابة المهن الموسيقية لخضوعه للتحقيق معه في الشكوى التي تقدم بها منتجه سلطان الشن لتعاقده المخالف مع إحدى الشركات.

وكان محمد عبدالله المسؤول الاعلامي لنقابة المهن الموسيقية قد صح مساء أمس لبوابة أخبار اليوم، أن مطرب المهرجانات "مسلم"، تقدم بتظلم يوم أمس في تمام الواحدة ظهرا ، وذلك بشأن رفع الايقاف الخاص به ،ومنعه من مزاولة الغناء .

وأضاف : " الطلب تم عرضه على رئيس لجنة التحقيقات، وقام بإحالة التظلم الى لجنة الشئون القانونية التي سوف تقوم ببحثه والرد عليه".

قرأ أيضًا| بعد إثارته الجدل.. محمد محمود عبد العزيز بـ«لوك» مختلف في «حضرة العمدة»

يذكر أن نشر مطرب المهرجانات مسلم، منشورا له عبر  خاصية ستوري من خلال  حسابه الرسمي  على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات "انستجرام"، رسالة رد من خلالها على قرار وقفه من نقابة المهن الموسيقية، بسبب عدم حضوره للتحقيق في أزمة المنتج سلطان الشن. 

وكتب مسلم قائلا: "إن شاء الله ملتزم بكل مواعيدي مع نقابة المهن الموسيقية وهي بيتي ودار الأمان لي وملتزم بأي قرارات تصدر من النقابة وإن شاء الله كل اللي جاي خير ومفيش أي مشاكل وأنا تحت طاعة القانون".

وقررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفي كامل، إيقاف مطرب المهرجانات مصطفي زكريا الشهير بـ"مسلم" لعدم مثوله لتحقيق النقابة في موعده المحدد الأحد الماضي، بسبب الشكوى المقدمة من منتجه سلطان الشن.