البحرية الأمريكية تنتج الجيل التالي من نظام الاستهداف المحمول 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منحت قوات مشاة البحرية الأمريكية شركة Northrop Grumman عقد الإنتاج والعمليات الأولي لنظام الاستهداف المحمول من الجيل التالي (NGHTS).

 

ويأتي العقد في أعقاب صفقة بقيمة 252 مليون دولار أبرمتها الشركة في فبراير .

 

يوفر النظام الذي يقل وزنه عن 10 أرطال (4.53 كجم) استهدافًا دقيقًا متقدمًا ، حتى في بيئة لا تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

 

نظام أربعة في واحد

 

يجمع الجهاز المحمول الصغير بين ميزات أربعة أنظمة ، ويقوم بإجراء الاستهداف ، والمدى ، والتعيين ، والشبكات علاوة على ذلك ، لديها نطاق استهداف أكبر من الأنظمة القديمة.

 

تم تصميم النظام ليحل محل أربعة أنظمة قديمة: محدد المدى خفيف الوزن المحمول ، وحدة التحكم في الهجوم الطرفي المشترك ، محدد الهدف بالليزر ، وتصوير بقعة الليزر الحراري. 

 

خصائص محسنة

 

يتميز النظام بثلاثة مستشعرات: "مصور نهاري ملون ، وجهاز تصوير منخفض الإضاءة ، وجهاز تصوير حراري لإنشاء صور في ظلام دامس". 

 

كما توفر واجهة المستخدم الرسومية المبسطة الخاصة به صورًا واضحة.

 

وأوضح نورثروب: "يتضمن أيضًا جهاز استقبال GPS عالي الدقة وبوصلة سماوية توفر قراءات السمت (القياس الزاوي في نظام إحداثيات كروي) لعنوان الهدف بالنسبة إلى NGHTS ضمن أجزاء من الدرجة".

 

قال نائب رئيس شركة نورثروب للملاحة والاستهداف والقدرة على البقاء ، بوب جوف ، إن " التكنولوجيا المتقدمة للنظام ستعزز بشكل كبير قدرة المحاربين على إكمال مهامهم بأمان".