فان دايك: مهمة ليفربول شبه مستحيلة في سانتياجو برنابيو

فان دايك
فان دايك

يرى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، فيرجيل فان دايك، أن مهمة الريدز في ملعب "سانتياجو برنابيو" في إياب دور الـ 16 أمام ريال مدريد من بطولة دوري أبطال أوروبا شبه مستحيلة.
وسقط ليفربول على أرضه ووسط جماهيره في ملعب "أنفيلد" بنتيجة 2-5 يوم أمس، الثلاثاء، وظهر فان دايك وزملاءه عاجزين أمام سيطرة وهيمنة ريال مدريد رغم التقدم 2-0 في أول 14 دقيقة من المباراة.
وتحدث فان دايك عن المباراة المريرة بالأمس في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو": "أشعر بمرارة الخسارة أمام ريال مدريد، الطريقة التي حدث بها ذلك والنتيجة الكبيرة التي ستصعب مهمتنا في سانتياجو برنابيو".
وتابع: "لعبنا أمام بطل دوري أبطال أوروبا، لديهم لاعبين ممتازون للغاية، وبالطبع، يمكنهم معاقبتك إذا ارتكبت هذه الأخطاء الدفاعية الساذجة، خاصة في الشوط الثاني".
وأضاف: "كما تعلمون، نحن لسنا إنسان آلي، في بعض الأحيان تحدث أخطاء ولسوء الحظ كانت في تلك المباراة، علينا التعلم للمضي قدمًا وللتأكد من عدم حدوثها ونركز الآن على كريستال بالاس".
وواصل تصريحاته: "ما حدث صعبًا، لكنه واقع وعلينا التعامل معه، لم يكن هذا موسمنا الأفضل، لكن الطريقة الوحيدة لعبور تلك المحنة هي التكاتف كلاعبين في مواجهة تلك الأزمة".
واستمر: "الجميع في ليفربول غاضبون، محبطون ولكن هناك مباراة قادمة بعد أيام قليلة وعلينا التركيز وعلينا أن نصحح الوضع جيدًا".
وعن أسباب انهيار ليفربول هذا الموسم: "أمر طبيعي في كرة القدم، تخسر بسبب أخطاءك، النتيجة تضعنا في مهمة شبه مستحيلة في مدريد بعد 3 أسابيع، لكننا سنبذل قصارى جهدنا عند خوض تلك المباراة".
وأتم: "خسرنا بسبب الأخطاء التي وقعنا فيها رغم التقدم 2-0، هذه هي الحقيقة الصعبة، كنا نعلم مدى قدرة لاعبيهم حيث يمتلكون السرعة والإمكانيات الفنية اللازمة وكانوا رائعين".
أقرا ايضاً|
 

فينيسيوس : ريال مدريد لم يحسم التأهل بعد أمام ليفربول