ثعلب الملاعب.. حمادة إمام الوحيد الذي لم يحصل على أي إنذارات في تاريخه

الثعلب حمادة إمام
الثعلب حمادة إمام

يٌعد الثعلب حمادة إمام، نجم الزمالك السابق، أحد رموز الزمالك والمنتخب الوطني لما حققه خلال مسيرته بالملاعب من ألقاب وبطولات، حيث حافظ على سجله خالٍ من الكروت الصفراء والإنذارات، في تاريخه بالملاعب.

ولد محمد يحيى الحرية إمام الشهير بـ«حمادة إمام» في 28 نوفمبر عام 1943، وهو أحد أهم رموز القلعة البيضاء نجل يحيى الحرية إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر في الأربعينيات أحد أفضل الحراس بتاريخ الكرة المصرية.

ولعب «إمام» في عام 1960 بجوار أساطير الأبيض، علي محسن، ونبيل نصير، وسمير قطب، وعبده نصحي، ورأفت يكن، ورفاعي، وبدأت البطولات تنهال على الزمالك، الذي أصبح النادي الأول جماهيريا وفنيا.

ولم يحصل حمادة إمام على أي إنذار طوال مسيرته الكروية، كما كانت حياته الخاصة مثالا يحتذى به واعتزل الثعلب الكبير عام 1974 واتجه بعدها للعمل الإداري الذي تدرج فيه حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم كما اتجه بعد اعتزاله لمجال التعليق الرياضي حتى صار واحدا من مشاهير هذا المجال في الوطن العربي وتوفي في 9 يناير 2016.

وتوج حمادة إمام مع الزمالك بلقبي الدوري موسم 63/1964، وسجل 11 هدفاً في 19 مباراة، وموسم 64/1965 وسجل 18 هدفا في 22 مباراة، وإجمالا، سجل في مسابقة الدوري 74 هدفا احتل بها المركز الرابع خلف عبد الحليم على وعلى خليل وحسن شحاتة بقائمة هدافي الزمالك.
 
                                                                                                                المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم