أبطال الدقهلية يحصدون مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لألعاب القوى

أبطال الدقهلية يحصدون مراكز متقدمة فى بطولة الجمهورية لألعاب القوى بالمركز الأوليمبي
أبطال الدقهلية يحصدون مراكز متقدمة فى بطولة الجمهورية لألعاب القوى بالمركز الأوليمبي

استطاع أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية في ألعاب القوى أن يحصدوا المراكز المتقدمة في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للشباب، والتي استضافها المركز الأوليمبي بالمعادي خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير 2023، بمشاركة الفرق الرياضية بالأندية الرياضية على مستوى الجمهورية.
وأحرزت اللاعبة نور عبده عبد الحميد المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق السباعي المركب من أبطال ألعاب القوى، وفى البطولة نفسها، فازت اللاعبة شهد كامل محققة المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز، وهما من أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي فى ألعاب القوى بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.
جاء هذا الفوز الذى حققه أبطال الدقهلية أبطال المشروع القومى في ألعاب القوى برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وإشراف محمد رمضان مدير عام الرياضة ومدير المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبى بالدقهلية، والجهاز الفني الكابتن حسام ثروت مدرب المشروع ومدرب منتخب مصر لألعاب القوى، والكابتن حسن أبو المعاطي المدرب ومتابعتهما المستمرة للمشروع وتشجيع الأبطال أثناء التدريب.
الجدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، يعد أحد المشروعات المباشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل فى هذا الشأن.
وعلى جانب آخر، تابع الدكتور عبد الرحمن سليمان محمد بالمكتب الفني للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية، بحضور محمد رمضان مدير عام الرياضة ومدير المشروع بالدقهلية.


كما تفقد الدكتور عبد الرحمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي مرحلة الناشئين والشباب اليوم، وشاهد على الطبيعة عملية التدريب للاعبين المصارعة والجودو والملاكمة وألعاب القوى، وتنس الطاولة بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي، فى وجود المدربين والإداريين بالمشروع.


أكد الدكتور عبد الرحمن على التزام المدرب بالوحدة التدريبية الموضوعة من قبل المشرف الفنى ،كما شاهد سجلات الحضور للاعبين وسجل زياره المشرف الفنى، ووقع بسجل الخاص بلجنة المتابعة بوزارة الشباب والرياضة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية، وحث الناشئين على الاهتمام بالتدريب وتنمية مهاراتهم حتى يحققوا الوصول إلى الهدف وهو أن يصبحوا أبطال ويرفعوا اسم مصر فى المحافل الدولية.


الجدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، يعد أحد المشروعات المباشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية.

تأتى هذه الزيارة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، و محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بالوزارة، والدكتور محمد حمدى مدير عام إدارة الموهبة والبطل الأوليمبي بالوزارة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وإشراف  محمد رمضان مدير عام الرياضة.

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يكرم «فريق النسور الدفاعية» أبطال نادي اتحاد السنبلاوين