وصول أول وحدة غسيل كلوي طوارئ بالعناية المركزة بمستشفى طلخا بالدقهلية

وحدة الغسيل الكلوي
وحدة الغسيل الكلوي

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن وصول أول وحدة غسيل كلوي طواريء بالعناية المركزة بمستشفي طلخا المركزي.  

وأشار إلى أنه تم مؤخرًا توفير جهاز غسيل كلوي بداخل العناية المركزة ليقدم الخدمة للحالات الحرجة التي تحتاج إلى غسيل كلوي بشكل طارئ ولا تتناسب حالتها العامة مع تلقي الخدمة بوحدة الغسيل العادية.

اقرأ أيضا| سكن ملائم وحياة كريمة بمشروع تطوير عواصم المحافظات بالمنصورة 

وأضاف الدكتور أحمد البيلى أن مستشفى طلخا بذلك أصحبت ضمن عدة مستشفيات بالدقهلية تتوفر بها الغسيل الكلوي بالعناية والتي من بينها "ميت غمر العام، وبلقاس ودكرنس ومنية النصر والمنزلة والسنبلاوين وشربين"، مما يعد انجازًا لمجال الكلي بالدقهلية في توفير خدمة متخصصة دقيقة تساهم في إنقاذ حياة عشرات المرضى شهريًا. 

وفي سياق متصل، كشف وكيل الوزارة عن وصول ماكينة غسيل كلوي جديد بمستشفى الجمالية بقيمة تصل إلى 325 ألف جنيه من خلال تبرع من المجتمع المدني لافتاً إلى أن وحدة الكلي بالجمالية تقدم الخدمة لـ140 مريض غسيل كلوي ومجهزة بـ35 جهاز غسيل كلوي.

وأكد وكيل الوزارة أن ذلك يأتى في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجًا بجميع أنحاء المحافظة.