خبير: الصين لن تحتل أي مكان في العالم | فيديو

الدكتور هنري هوياو وانج
الدكتور هنري هوياو وانج

قال الدكتور هنري هوياو وانج مؤسس ورئيس مركز الصين والعولمة، إن الصين وجزر المحيط الهادئ تتمتع بعلاقات ودية طويلة الأمد، والصين لديها خلال الأعوام الماضية تاريخا من المساعدات المقدمة للجزر في منطقة الهادئ منذ ثمانينيات القرن الماضي، مشددا على أن الصين لن تحتل أي مكان في العالم.

اقرأ أيضا | متحدثة إقليمية للصليب الأحمر: مستمرون في التعاون مع الهلال الأحمر السوري

وأضاف خلال تصريحات عبر تطبيق "zoom"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك فرق فنية وخبراء صينيين يساعدون على تدريب وتعزيز قدرات جزر الهادئ، وكانت توفر وتقدم الكثير من المساعدات الطبية مثل أمصال كورونا. 

وتابع، أن هناك تاريخ كبير من العلاقات الطيبة مع الصين، حيث تعتقد الصين أن عليها مساعدة هذه الجزر على وجه الخصوص، وهم في حاجة إلى دعم من المزيد.

وأكد، أن الصين لديها علاقات كبيرة مع هذه الجزر، وسوف تستمر مستقبلا، مشيرًا إلى أن بلاده لديها نوايا لدعم الدول النامية، ولاسيما جزر المحيط الهادئ من خلال مبادرة الحزام والطريق التي استمرت على مدار الأعوام العشرة الماضية. 

وشدد على أن هناك الكثير من التعاون في مجال البنية التحتية مع جزر المحيط الهادئ، مشيرًا إلى أن الصين لديها شركة كبرى في مجال البنية التحتية والطرق، وأنشأت أكبر 5G في العالم، ولديها الكثير من المعرفة والخبرة الفنية التي يمكنها تطبيقها في هذه الجزر.