ألف.. باء

الغيرة الرياضية والقضية الدستورية

أيمــن بــدرة
أيمــن بــدرة

>> ألا تشـــــــعرون بالغــــــــيرة والجمــــــاهــــير الغفـــــيرة تمـــــــلأ مدرجات الملاعب فى كل أنحاء الدنيا إلا عندنا.. جماهيرنا محتشدون وراء بعض المتعصبين على الفضائيات وعلى مواقع التنافر الاجتماعى؟ طبعا لا أحد يفكر فى إعادة بناء القواعد الاقتصادية والاجتماعية التى تقوم عليها الرياضة وخاصة كرة القدم.. ولكن الكل يجرى وراء قضايا وهمية تصنعها آلة عدائية للمصريين تبث بينهم الفُرقة . المصيبة الأكبر فيمن لا يقدرون حجم الضرر الرهيب الذى نتعرض لها إرضاء لشخص أو أشخاص .
>> لمعت فى سماء الساحة الرياضية بارقة أمل من مجلس النواب بالحديث عن تعديلات بعض مواد قانون الرياضة الذى تعرض للاستخدام المنحرف لبعض مواده .. وجاء حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان لائحة مركز التحكيم والتسوية ليؤكد أن هناك شبهات حول دور هذا المركز نظراً لعدم استقلاليته وأصبح كأن لم يكن هو وكل أحكامه.
وكل ما تم تداوله فى الأيام الماضية يدعــو إلى الأمل فى الإصلاح ولكن أخشى ما أخشاه أن يحدث التفاف على هذه الخطوات وتقييد التحركات، لأن السوابق على مدى أكثر مـــــن 4 ســــــنوات أكـــــدت ســــــــطوة أصحاب المصالح فى أن تكون لهم السيطرة المطلقة على كل مفاصل الرياضة وبقاء الوزارة مجرد ممول يدفع وهو ساكت.