فيديو| بعد الحكم لصالحه ضد محمد رمضان.. هل يفي عمرو أديب بـ«نذره»؟

عمرو اديب
عمرو اديب

قضت المحكمة الاقتصادية اليوم، بتغريم الفنان محمد رمضان ٣٠٠ ألف جنيه، وتعويض مدني ١٠ آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف عمرو أديب وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإلزامه بأن يؤدي مبلغ 10 آلاف جنيه تعويضا مدنيا، كما قضت برفض الدعوى المقابلة لدعوى الإعلامي عمرو أديب.

وأعاد الحكم إلى الأذهان، ما سبق وأعلنه الإعلامي الشهير بشأن التبرع بأموال التعويض لأحد المستشفيات الشهيرة، لتبدأ تعليقات الجمهور على الحكم متسائلين ما إذا كان سيفي "أديب" بوعده أو نذره أم لا؟

وكان عمرو أديب، قال في إحدى حلقات برنامجه، إنه ليس لديه أي مشكلة في الخلاف مع أي شخص، لكن عند وصول الأمر إلى هذا الحد، فإن القانون يأتي بالحق لأصحابه كما فعل مع بعض الناس خلال الأسبوع الماضي، في إشارة منه إلى قضية الطيار أشرف أبواليسر.

وأضاف: "طلبت من المحامي الخاص بي رفع قضية على الفنان محمد رمضان، وأي فلوس سأحصل عليها منه، سأتبرع بها لمستشفى الأطفال في أبوالريش.. أنا مش من النوع اللي ياخد حقه بالتجاوز، ويا أنا يا أنت".

وبدأت الأزمة عندما هاجم عمرو أديب عبر برنامجه "الحكاية" الفنان محمد رمضان في أبريل من عام 2021، وتبادلا رفع القضايا ضد بعضهما البعض بتهمة السب والقذف في حق كل منهما للآخر بعد نشر الفنان مقطع فيديو أثناء إلقاء الدولارات في المياه، عقب صدور حكم قضائي يلزمه بسداد 6 ملايين جنيه لصالح طيار مصري.

ولم يكتف محمد رمضان بذلك الفيديو، بل قام بنشر آخر عبر حسابه بالسوشيال ميديا يتضمن صوت عمرو أديب المهاجم له خلال الحلقة، ويقوم «نمبر وان» بضرب أحد الأشخاص بقدمه ويُلقي به بعيدًا.

ووجه عمرو أديب انتقادات شديدة لـ"الأسطورة" قائلا: "يا محمد اللي نحسبه موسى يطلع فرعون، الأستاذ (نمبر وان)، أثار حفيظة عدد كبير من الناس اللي بتحبه، الراجل ده بصراحة بقى عدو نفسه، مش قادر أفهم، دماغه بقى فيها إيه وبيفكر إزاي.. يا (نمبر وان) إنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب".

وأضاف عمرو أديب: "الناس اللي أنت استفزتها دي سامحتك كثير، كل ما يحصل حاجة يقولك لا ميقصدش.. إنما الموضوع المرة دي الناس مش مستحملاه.. أنت ربنا بارك لك وبقى عندك فلوس ومش أنت لوحدك اللي عندك فلوس، فيه ناس كتير عندها فلوس وأدك 100 مرة ومبيعملوش كده".

وتابع: "إيه المانع إنك تعتذر للناس وتقول مقصدتش، شوف الناس بتحب خالد النبوي إزاي، وقلقانة على حالته الصحية".

وقرر محمد رمضان الرد على عمرو أديب بنشر مقطع فيديو من مسلسل "الأسطورة" إنتاج عام 2016، وهو يدفع أحد الأشخاص بعيدا عنه، ووضع صوت عمرو أديب في الخلفية، ورد عليه بجملة "بس يا بابا".

اقرأ أيضاً - بعد تغيير اسمه احترامًا للجمهور| هاني رمزي يكشف تفاصيل فيلم «شقاوة أونلاين»