« خربشة »

إبراهيم ربيع
إبراهيم ربيع

لو صحيح أن الزمالك سوف يبقى على فيريرا مستشارا فنيا فإنه يكون قرارا موفقا لأنه فى كل الأحوال -كما قلت من قبل- لا مجال للتشكيك فى كفاءته وخبرته ومكانته التدريبية العالمية بصرف النظر عن كل الأخطاء التى ارتكبها فى المباريات الأخيرة..

لأننى ببساطة لا أحمله كل المسئولية وهو الذى صنع قبل ذلك من الفسيخ شربات بنفس الأخطاء، ولأننى مؤمن بأن الفرق الكبيرة حتى لو لعبت سيئا يجب ألا تخسر مباريات مثل التى خسرها الزمالك..

أنا أتابع الدوريات الأوروبية جيدا وكثيرا ما تتعثر الفرق الكبيرة فى اللعب لكنها بحكم هيبتها وثقافتها العالية وخبرتها المتراكمة لا تتعثر فى النتيجة..

فى النهاية يفوز الكبار على الآخرين بحكم الفوارق الكبيرة التى ذكرتها لا بحكم أداء الملعب..

فيريرا يبهرك إذا أدار مجموعة تعيش المباراة بكل تفاصيلها ومنضبطة على تراك واحد وليس مجموعة متنوعة الأهواء مثل شلة أصحاب فى صالة سينما، منهم من يركز فى الفيلم ومنهم من يأزأز لب وفيشار ومنهم من يصطحب معه صديقته ومنهم من جاب من الآخر ونام..

فيريرا بحكم سنه يصلح له ''الفكر'' لا الوظيفة التنفيذية.. يبقى المأخذ الوحيد الذى أغضبنى منه وهو إهماله فى صناعة منظومة دفاعية شاملة للفريق حتى لا يتكرر فى كل مباراة كشف المدافعين البلداء فى الدفاع عن منطقتهم خاصة فى المساحات الواسعة.