أبرزهم توم هانكس .. جوائز الأسوأ في 2022

الفنان العالمى توم هانكس
الفنان العالمى توم هانكس

ينتظر العالم والجمهور الفني بالاخص، الحدث الأقوي سنوياً حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، وهي جوائز للجدارة الفنية والتقنية في مجال صناعة السينما ،والتى تمنح سنويًا من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (( cademy of Motion Picture Arts and Sciences)) .
وتأتي جائزة التوتة الذهبية نقيض الأوسكار، المعروفة أيضا باسم «راتزي» وهى أيضاً جائزة سنوية وتعطى لأسوأ فيلم وأسوأ ممثلين .

اقرا ايضاً| «راتزي» وأشهر الحاصلين عليها.. مسابقة أسوأ إنتاج فني عالمي
وقد تصدر اسم الفنان العالمى  " توم هانكس"  من بين الأعمال الأوفر حظاً للفوز في جوائز الأوسكار.

 تلك الامر الذى لم يمنع من  إدراج اسم النجم " توم هانكس"  في ثلاث فئات من قائمة الترشيحات لنيل جوائز "راتزي"، النسخة المعاكسة للأوسكار التي تُمنح لأسوأ إنتاجات العام.
ليتم اختياره من منظم هذه الجوائز الساخرة ضمن القائمة المختصرة للترشيحات ، وذلك عن دوره كمديرأعمال إلفيس بريسلي في فيلم عن سيرته.

وعن توليه بصوته تجسيد شخصية نحات الخشب جيبيتو في الصيغة الجديدة من فيلم "ديزني" الشهير "بينوكيو". 
وأوضح بيان صادر عن منظمي "راتزي" أن هانكس قدّم في فيلم "إلفيس" الأداء "الأكثر عرضةً للازدراء عام 2022" جعله يُرشّح لفئتين من هذه الجوائز.
وعلى الرغم من أن فيلم "إلفيس" نفسه قوبل باستحسان واسع من النقاد، وكذلك أداء النجم أوستن بتلر فيه، وظهر توم هانكس كمديرأعمال لإلفيس، الذى كان عرضة للانتقادات. 
أما "بينوكيو" من إنتاج "ديزني"، فهو ضمن الأفلام الخمسة المرشحة لجائزة "راتزي" عن "أسوأ فيلم"، إلى جانب "بلوند" الذي يتناول سيرة مارلين مونرو. 
وتعتبر الجائزة نقطة سوداء في تاريخ الفيلم أو الممثل والتي تلاحقه في مستقبله العملي، ورغم هذا فإن هناك القليل من الفائزين استلموا الجائزة بشكل شخصي كمثال على خفة دمهم مثل " هالي بيري"  " وبين أفليك ".
واشهر الرابحين بها من الوسط الفنى  ليندسي لوهان، باريس هيلتون، مايك مايرز، ساندرا بولوك فازت بجائزة الراتسيز أسوء ممثلة عن دورها في فيلم «كل شيء عن ستيف» عام 2010 قبل أن تنال أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم البعد الأخر وبذلك تكون أول ممثلة تفوز بجائزة أفضل وأسوء ممثلة في نفس العام.