«الفستق» يمكن أن يساعد في تحسين صحة الشعر والجلد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الفستق لذيذ وغني بالمغذيات، وهذه المكسرات هي مصدر جيد للدهون الصحية والبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه غني بالعناصر الغذائية ويساعد في إنقاص الوزن وصحة الأمعاء والتحكم في نسبة السكر في الدم وصحة القلب أيضًا، وليس هناك من ينكر أن تعديل النظام الغذائي مع الأطعمة الغنية بالصحة يمكن أن يغير بشرتك وحالة شعرك بشكل طبيعي.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، إليك كيف يمكن أن تؤدي إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي إلى إحداث عجائب.

اقرأ ايضا:أسباب تضمين البنجر في روتين العناية بالشفاه؟

يمكن أن تنتج الجذور الحرة في الجسم عن طريق الأيض الطبيعي ، والتي تشمل كل شيء من الأكل والتنفس وممارسة الرياضة إلى السموم البيئية، وتهاجم الجذور الحرة خلايا الجسم السليمة ، ويُعتقد أن هذا الضرر يساهم في الالتهابات والشيخوخة والأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، ويقترح أخصائيو الصحة مضادات الأكسدة الموجودة في الطعام لمساعدة الجسم على حماية الخلايا السليمة من أضرار الجذور الحرة.

وأجرت جامعة كورنيل دراسة جديدة ونشرت في مجلة Nutrients عن نتائج مفاجئة، على الرغم من حقيقة أن بعض الفواكه والخضروات تعتبر في كثير من الأحيان أطعمة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

يحتوي الفستق على قدرة عالية جدًا من مضادات الأكسدة - وهي واحدة من أعلى المستويات عند مقارنتها بالقيم التي تم الإبلاغ عنها في دراسات العديد من الأطعمة المعروفة بقدرتها المضادة للأكسدة ، مثل العنب البري والرمان والكرز والبنجر، ويحتوي الفستق أيضًا على مستوى عالٍ من مادة البوليفينول.

قد تكون المركبات الفريدة للفستق الحلبي، مثل فيتامين هـ، والكاروتينات ، والفينولات ، والفلافونويد، هي السبب في ارتفاع نشاط مضادات الأكسدة، وفقًا للباحثين.

وأن استهلاك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفستق يساعد في مكافحة الشيخوخة، والحفاظ على صحة الجلد، ومنع الجذور الحرة من إتلاف وأكسدة الخلايا في أجسامنا، ويحتوي على بيوتين عالي الجودة يغذي الشعر وجذوره ، وفيتامين هـ الذي يساعد في مكافحة شيخوخة الجلد المبكرة.