«المستذئب» نبيل الألفي.. سبق هوليود في أفلام الرعب

سبق هوليود في أفلام الرعب
سبق هوليود في أفلام الرعب

شهرته الحقيقية من خلال شخصية المذؤوب «المستذئب» التى ظهرت لأول مرة على شاشة السينما المصرية من خلال فيلم "حرام عليك" مع الفنان إسماعيل يس، هو الفنان المسرحي الذي عاش حياته في المسرح المصري والعربي تمثيلاً وإخراجاً، حتى وصل إنتاجه المسرحي إلى ما يقرب من 220 عرضاً مسرحياً انه الفنان نبيل الألفي.

بقرية سنهوا بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية ولد عامر محمود الألفي في 5 مايو عام 1926، وتعلق بالمسرح منذ صغره فحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1947، وكانت وزارة المعارف قد أرسلته من ضمن بعثه دراسية إلى فرنسا في عهد الدكتور "طه حسين" ، حيث تلمذ على يد المخرج الفرنسي الشهير "جان بارو"، ليعود بعد ذلك إلى مصر مدرساً للتمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية منذ عام 1953، حتى وصل إلى عميد المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975.

اقرأ أيضا | وزيرا الرى المصرى والسودانى يناقشان التعاون المشترك في إدارة مورد نهر النيل

وكان فيلم اليتيمتين عام 1948 كانت بدايته مع السينما بالاشتراك مع الفنان "فاخر فاخر" ويعد فيلم "جسر الخالدين" هو آخر أعماله قبل اعتزال السينما عام 1960 مع الفنان شكري سرحان، وبعد ذلك وجه كل وقته وجهده للعمل المسرحي.

وبعد حياة حافلة بالشهرة والمجد أصيب الفنان"نبيل الالفى" في أواخر حياته بمرض الزهايمر وأمراض الشيخوخة ليتوارى عن الجميع حتى توفى في 5 نوفمبر عام 1999

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم