«العلاج الحر» تغلق مركزاً طبياً غير مرخص بمركز نبروة بالدقهلية

" العلاج الحر" تغلق مركزاً طبياً غير مرخص بمركز نبروه بالدقهلية
" العلاج الحر" تغلق مركزاً طبياً غير مرخص بمركز نبروه بالدقهلية

فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وبناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.


كشف الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أن  إدارة العلاج الحر تمكنت من خلال لجنة مشكلة من الدكتورة ولاء  نجيب والدكتور محمد عبد العزيز بالاشتراك مع هيئة الدواء المصرية بالدقهلية  من ضبط مركز طبي بمدينة نبروه ملحق به معمل تم إعادة فتحهما و فض الشمع دون قرار إداري بذلك.


أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أن المركز المذكور يدار دون ترخيص  من قبل أشخاص غير مؤهلين وغير مصرح لهم بممارسة الطب لافتاً إلى لوجود  مخالفات دوائية أبرزها وجود عبوات بلاستيك تحتوى أدوية  مجهولة المصدر و اختبارات تحليل منتهية الصلاحية تم تحريزهم و ختم المضبوطات بالشمع الأحمر.
وأضاف فؤاد  أنه تم إعادة تنفيذ قرار الغلق الإدارى للمركز المذكور فضلاً عن تحرير محاضر إثبات الحالة بالمخالفات بقسم شرطة مدينة نبروه مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين .


وعلي جانب آخر ،  قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية , بشن حملات تفتيشية على 229 منشأة تبين أن منها 76 دون ترخيص وعدد ثلاثة منشآت تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.


وتمكنت الحملات من تحرير عدد 178 محاضر و سحب 113 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 1683 كيلو من أغذية متنوعة و 553 لتر عصائر  والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.


كما شنت إدارة الأغذية بحملة مفاجئة على أحد مصانع المنطقة الصناعية بالمطرية حيث  تم ضبط عدد 2500 عبوة صلصة طماطم زنة العبوة 320 جرام وبإجمالي 800 كيلو جرام وذلك لورود نتيجة عينة سابقة عدم مطابقة المواصفات القياسية لعدم كتابة المادة الحافظة على العبوة.


وأكد الدكتور  شريف مكين وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

اقرا ايضا | محافظ الدقهلية يتابع أعمال الوحدات المحلية لمراكز ومدن المنصورة وحي غرب