«كلمة السر في صورة».. حيله بسيطة تجدد مشاعر الحب لشريك حياتك 

مشاعر الحب
مشاعر الحب

قد يعاني بعض المتزوجين من الشعور بالملل بعد سنوات طويلة من الزواج، وقد يتسبب ذلك الشعور في زيادة نسبة الطلاق عالميا، ولكن توصل العلماء لـ«حيلة بسيطة» تجدد مشاعر الحب اتجاة شريك حياتك، حيث اكتشف علماء النفس في جامعة ميسوري سانت لويس في الولايات المتحدة، طريقة سهلة بشكل مدهش لإعادة إشعال الشغف والحب تجاه شريك الحياة، وكل ما تحتاجه هو صورة.

وتوصلت الدراسة إلى أن النظر إلى صور شريكك لبضع ثوان فقط، يمكن أن يعزز مشاعر الافتتان والتعلق والرضا الزوجي، فالنظر إلى صور الزوج هو استراتيجية سهلة يمكن استخدامها لتحقيق الاستقرار في الزيجات التي تكون المشكلة الرئيسية فيها هي تراجع مشاعر الحب بمرور الوقت.

ويمكن أن يكون ذلك من خلال النظر إلى صور زوجاتهم أو قراءة أشياء إيجابية عنها أو كليهما، وبالنسبة للدراسة، التي نُشرت في مجلة علم النفس الفسيولوجي، قاموا بتجنيد 25 شخصا متزوجا عرفوا شركاءهم لمدة من  9 إلى 11 عاما في المتوسط.

اقرأ أيضا | طفلة البحيرة أبرزها.. أشهر لقطات إنسانية لإنقاذ الحياة في 2022


وباستخدام هذه البيانات، تمكن الباحثون من تقييم نوع الصور التي تزيد من حب المرء لشريكه، وإذا كانت العبارات الإيجابية السابقة لها تأثير، فعندما لا يسبقها بيان تنظيم عاطفي، أبلغ المشاركون بأنفسهم عن أكبر الزيادات في الافتتان، والارتباط الزوجي عند النظر إلى صور الزوج مقارنة بأنواع الصور الأخرى.

وأنتهت الدراسة إلى أن مجرد وجود صورة لشريك الحياة على مكتبك أو في محفظتك يزيد من حبك له، على الأقل على المدى القصير.