طفلة البحيرة أبرزها.. أشهر لقطات إنسانية لإنقاذ الحياة في 2022

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بمشاعر الحب والإنسانية، أجري العديد من الأشخاص عمليات إنقاذ الأرواح لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم خلال عام 2022،، وأصبحت قصتهم  تتداول بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي وكان أبرزها: 

 

إنقاذ فتاة سقطت أسفل قطار

توقف قلب فتاة فجأة داخل محطة سكة حديد، وأغمى عليها  وسقطت أسفل القطار المتحرك.


وفقدت المرأة التي تُدعى باسم كانديلا، توازنها وتراجعت عن المنصة في محطة إندبندنس في بوينس آيرس، في الأرجنتين، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

 

 

وشعرت كانديلا غير مستقرة على قدميها، وتميل إلى الأمام وتعثرت نحو القطار السريع، واختفت بين فجوة عربتين، ولكن تم إنقاذها بأعجوبة من السكك الحديدية بعد توقف القطار.

 

اقرأ ايضا:ماذا يعني حصول كيت ميدلتون على رتبة «عقيد فخري للحرس الأيرلندي»؟

 

التبرع بكبدها لإنقاذ حياة ابن صديقتها 


كما ساهمت سيدة بريطانية بإنقاذ حياة ابن صديقتها الصغير المصاب بمرض عضال بعد أن قررت التبرع بجزء من كبدها له.


وحسبما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أنه عندما اتصلت لورين بيكيت بصديقتها المفضلة كايلي تايلور كانت تحتاج إلى كتف لتبكي عليه وشخص مقرب ليواسيها، لكنها وجدت عند صديقتها أكثير من ذلك بكثير، حيث قررت أن تقدم المساعدة من خلال التبرع بجزء من كبدها.

 

 

وتقدم حوالي 200 من الغرباء، بما في ذلك أفراد الأسرة والأصدقاء وابن عم لورين البالغ من العمر 13 عاماً، كانوا على استعداد للتبرع بجزء من أكبادهم، ومع ذلك لم يكن أي منهم مطابقاً للطفل الصغير تومي الذي كان يعاني من اضطراب نادر، وكان على وشك الموت ما لم يحصل على كبد جديد، وهنا تقدمت كايلي ولحسن الحظ تبين أنها مناسبة للتبرع.

 

أمريكي يغامر بحياته لإنقاذ حياة والدته العجوز

 

غامر أمريكي بحياته عن طريق السباحة لنحو نصف ميل في مياه الفيضانات جراء إعصار إيان، لإنقاذ حياة والدته العجوز القعيدة على كرسي متحرك، والتي رفضت مغادرة منزلها في مقاطعة نابولي بولاية فلوريدا، رغم التحذيرات ودعواء الإخلاء بأسرع وقت.

 

وتمكن الأمريكي جوني لودر من السباحة لمدة 45 دقيقة، رغم سرعة الرياح التي بلغت 105 أميال في الساعة، لينقذ والدته من مياه الفيضانات التي أغرقت العديد من المنازل والمباني.

 

 

 

وقال جوني إن والدته على كرسي متحرك، ولديها ساق واحدة فقط وتقرحات في كل مكان، ولا يمكنها التحرك، ورفضت الذهاب إلى ملجأ للاحتماء به".

 

إنقاذ حياة امرأة علقت قدمها في كرسي للتدليك

 

أجرى رجال الإطفاء في ولاية فلوريدا الأمريكية، عملية إنقاذ غير عادية عندما تم استدعاؤهم لمساعدة امرأة علقت قدمها في كرسي للتدليك

 

 

واستجاب رجال الإطفاء وقاموا بقطع الطاقة عن الكرسي واستخدموا طاحونة لقطع القضبان الفولاذية التي تثبت بكرات الكرسي في مكانها.

 

وفحص المسعفون المرأة وأطلق سراحها في مكان الحادث.

 

إنقاذ امرأة من الموت

وفي نفس السياق ، أنقذت خدمات الطوارئ امرأة من الموت في بئر طوله 8 أمتار بعد محاولتها إنقاذ قطتها الأليفة في شمال أديلايد.

 

وبحسب ما ورد ، أنزلت المرأة البالغة من العمر 20 عامًا نفسها في البئر على سلم حبل لإنقاذ قطتها في عقار في Gawler West، ثم أصبحت عالقة مما أدى إلى عملية إنقاذ دقيقة من قبل خدمات الطوارئ.

 

 

تم سحب قطة المرأة البالغة من العمر عامين والتي تدعى كوميت من البئر في حقيبة تسوق بقفل بسحاب بواسطة أطقم متروبوليتان فاير سيرفيس، وثم تم رفع المالك من البئر دون إصابة.

 

أنقاذ طفلة من الغرق 

 

نجح الفريق الطبي بمستشفى إيتاى البارود المركزى فى البحيرة من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر سنة ونصف بعد غرقها ، وإعتقاد أهلها أنها قد فارقت الحياة.

 

 

ووصلت الطفلة المستشفى فى حالة غياب كامل عن الوعى و فشل حاد بالتنفس ، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى ، والذى إستمرت عليه لعدة ساعات.

 

إنقاذ حياة شاب من لدغ ثعبان

 

كما نجح فريق طبي من إنقاذ شاب فى العشرينات من عمره من قرية الطود بكوم حماده من الموت المحقق بعد لدغ ثعبان له .

 

 

حيث وصل إلى المستشفى وهو فى حالة متأخرة ، مع حدوث توقف لعضلة القلب ، وتم عمل إنعاش قلبى رئوى ووضعه على جهاز التنفس الصناعى ، وتم حجزه بقسم السموم وإعطائه مصل الثعبان ، إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية للحالة واستعادة الوعى.