لزيادة مناعتك.. 5 أنواع من «الشوربة» للحافظ على تدفئة الجسم في الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع انخفاض درجات الحرارة، يجب أن تتوخى الحذر بشأن صحتك ومناعتك، خلال تلك الفترة، ومن المهم أن تعزيز جهاز المناعة خلال التغيرات الموسمية.

ويعتبر الحساء "الشوربة" طعام شائع ومريح خلال فصل الشتاء وطريقة رائعة لتدفئة جسمك.

ويمكن أن يكون الحساء طريقة صحية لإدخال مجموعة متنوعة من الخضروات والمكونات الأخرى في نظامك الغذائي، ويمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لاستخدام بقايا الطعام أو تمديد كمية صغيرة من الطعام لإطعام مجموعة أكبر.

وتعتبر "الشوربة" صحية للغاية للجسم، حيث تعمل العناصر الغذائية على تجديد شبابك بدفعة جديدة من الطاقة لذلك، سواء كنت تحاول التغلب على كآبة الشتاء أو تبحث عن وجبة مريحة سريعة وسهلة، فإن وعاء الحساء لا يمكن أن يخطئ.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك أنواع شوربات صحية ومغذية يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي في فصل الشتاء:

اقرأ ايضا.. تمارين رياضية لعلاج متلازمة الظهر المسطح 

حساء العدس النباتي

مع وجود الكثير من العدس الذي يوفر جرعة صحية من الألياف في كل شراب، فإن حساء العدس النباتي مليء بالمكونات المغذية، وهذا الحساء النباتي هو غداء مثالي أو عشاء صحي لفصل الشتاء يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع به.

حساء البنجر

الخضار الموسمية هي الأفضل. مع وجود العديد من العناصر الغذائية، يعتبر جذر البنجر ضرورة في فصل الشتاء، ويمكن تقديم حساء البنجر ساخناً أو بارداً مع رشة ملح وفلفل.

شوربة المشروم والسبانخ

شوربة المشروم بالسبانخ غنية بالمكونات الغذائية التي تحارب سرطان الثدي، ومن الوصفات اللذيذة والشهية الغنية بالفيتامينات والفوائد المفيدة للجسم.

 الكرنب بالزنجبيل

من المحتمل أن يكون حساء الكرنب مع الزنجبيل أسهل طريقة لصنع المكونات المتوفرة دائمًا في مطبخك، ويعتبر الكرنب اللذيذ مليء بالتوابل مثل الزنجبيل والكركم وهو مثالي ليوم بارد أو للحفاظ على رطوبتك أثناء مرضك.