رئيس هيئة الصرف الصحي يكشف كيفية شفط مياه الأمطار من «الحواري»| خاص

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

كشف المهندس عادل زكي رئيس هيئة الصرف الصحي بمحافظة القاهرة، عن كيفية سحب مياه الأمطار من الشوارع والحارات الضيقة المتواجدة في بعض المناطق الشعبية والتي يصعب دخول سيارات شفط المياه فيها.

وأكد رئيس هيئة الصرف الصحي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الهيئة لديها معدات شفط صغيرة الحجم لدخول إلى الشوارع والحارات الضيقة وتعمل هذه المعدات على شفط مياه فورا.

وأضاف المهندس عادل زكي، أنه بجانب المعدات الصغيرة يتم تصريف مياه الأمطار من خلال فتح بالوعات الصرف الصحي المتواجدة في هذه الشوارع والحارات الضيقة.

من جانب آخر، واصل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح اليوم جولاته التفقدية لأحياء وشوارع العاصمة لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية فى إزالة آثار الأمطار التى تعرضت لها العاصمة مساء أمس وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم رفع تراكمات المياه بأغلب مناطق القاهرة موجهًا الشكر للعاملين بالصرف الصحى والأحياء وهيئة النظافة على الجهد المبذول .

وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا تحسبًا لسقوط أمطار اليوم طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه .
وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .

وشدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة لتنفيذ خطة المحافظة لشفط أى تراكمات حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .

اقرأ ايضا.. مياه البحيرة: جهود مكثفة لرفع تراكمات مياه الأمطار واستمرار حالة الطوارئ

وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.