كيفية تلبي الاحتياجات الغذائية لحيوانك الأليف في فصل الشتاء؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحتاج الحيوانات الأليفة إلى دهون إضافية للبقاء دافئة وتجنب التجمد، لذلك يرغبون في تناول المزيد مع انخفاض الزئبق، تقل قدرتها على الحركة أيضًا ، مما يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي.

يقول شانتانو كالامبي، كبير الأطباء البيطريين، هناك بعض الاحتياجات الغذائية للحيوانات الأليفة بشكل متعمق خلال فصل الشتاء، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

 

اقرأ ايضا

ولادة مثيرة للدهشة لأنثى حوت ضخمة في كاليفورنيا| فيديو


قدم دائمًا الطعام الدافئ 


نقوم بتسخين طعامنا عدة مرات خلال فصل الشتاء، ويعمل بنفس الطريقة مع الكلاب.

توفر الوجبات الدافئة إحساسًا فوريًا بالدفء الداخلي أثناء انتقالها عبر الفم عبر أنبوب الطعام إلى المعدة، بينما تساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية لذلك، احرص دائمًا على تزويد كلابك بوجبات دافئة.


زيادة التغذية من السعرات الحرارية في نظامهم الغذائي


تحب الكلاب اللعب والبقاء نشيطة ، ومع ذلك ، خلال فصل الشتاء تقل حركتها خلال فصل الشتاء.

تؤكد الأبحاث أن الكلاب التي تتعرض لدرجات حرارة أكثر برودة تتطلب سعرات حرارية أكثر بمرتين إلى ثلاث مرات من أولئك الذين يبقون في درجات حرارة معتدلة، وينتج عن زيادة تناول السعرات الحرارية تخزين أكبر للدهون وعزلها مع تقليل وموازنة فقدان السعرات الحرارية الناجم عن الارتعاش.


لاحظ معاطفهم وسلوكهم بحثًا عن علامات نقص التغذية


مثل البشر ، يمكن أن تظهر الحيوانات الأليفة مؤشرات لسوء التغذية أيضًا، ويمكن أن يظهر سوء التغذية على شكل معاطف باهتة وهشة وجافة ومتقشرة.لذا احترس من هذه العلامات والأعراض واستشر طبيبًا بيطريًا موثوقًا لإجراء التغييرات الغذائية اللازمة.


أعط المكملات الغذائية

مثلما يحتاج البشر إلى بعض المكملات الإضافية بين وجباتهم ، تتطلب الحيوانات الأليفة هذه المكملات للحصول على جرعتها اليومية الكاملة من التغذية، وللتأكد من حصولهم على الكمية المناسبة من التغذية ، أضف المكملات الغذائية أو قم بتزويد وجباتهم بغطاء غذائي.


زيادة تناول الماء

تحتاج الحيوانات الأليفة إلى شخص ما لتذكيرهم باستمرار بالبقاء رطباً حتى لو لم يكن لديهم الرغبة في شرب الماء، نظرًا لأن معظم الحيوانات الأليفة لا تشرب كمية كافية من الماء في الشتاء ، تأكد من تضمينها في وجباتها حتى تظل رطبة وتتاح لها دائمًا إمكانية الوصول إلى المياه العذبة.