برشلونة يعلن التعاقد مع فليك خلفًا لـ تشافي.. الاثنين

مدرب برشلونة الجديد
مدرب برشلونة الجديد

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن نادي برشلونة سيعلن يوم الاثنين المقبل عن تعاقده مع المدرب الألماني هانزي فليك يوم الاثنين المقبل، ليتولى بذلك القيادة الفنية للفريق خلفا لتشافي هيرنانديز.
ويوم السبت الماضي، قال تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إن ثقة النادي به لم تتزعزع رغم التقارير الإعلامية المستمرة التي تحدثت عن تفكير جوان لابورتا رئيس النادي في إقالته من منصبه، قائلا: "أتفهم الضجة لكن لم يتغير شيء".
وأضاف المدرب الذي ينصب تركيزه على حصد النقاط الثلاث "الفريق يملك قاعدة استثنائية للمنافسة".
وأضاف عن الشائعات حول فقدان لابورتا للثقة فيه "سنجلس مع الرئيس وإذا كان علينا التحدث بخصوص أي شيء فسنفعل ذلك. لكن الأمور لم تتغير عما كانت عليه قبل ثلاثة أسابيع. إذا حدثت أي تغييرات سنخبركم بها".
ورغم كونه من أساطير النادي وحقق لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، فإن تشافي كان تحت الضغط هذا الموسم بعد فشل برشلونة في اللحاق بغريمه ريال مدريد الذي حسم لقب الدوري.
وقال تشافي في يناير الماضي إنه سيستقيل من منصبه بنهاية الموسم، لكنه جلس الشهر الماضي مع مسؤولي النادي واتفقوا على إكمال آخر عام في عقده حتى منتصف 2025، لكن بشروط غير معلنة حددها النادي.
ويعاني النادي الكتالوني من فاتورة أجور متضخمة بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تجديد ملعب كامب نو بقيمة 1.6 مليار يورو (1.7 مليار دولار).