صافحه عبد الناصر.. رحلة الأسطورة بيليه إلى مصر 

الأسطورة بيليه  
الأسطورة بيليه  

قطع الأسطورة بيليه، وباقي منتخب البرازيل رحلة طويلة من ريو دي جانيرو إلى القاهرة استمرت يومين مروا خلالها بداكار فلشبونة فمدريد فروما، ثم وصلوا إلى بيروت قبل أن تهبط طائرتهم في القاهرة ليجدوا المئات من محبي كرة القدم في مصر والوطن العربي، في انتظارهم في مطار القاهرة، وذلك عام 1960.

وعلى ملعب النادي الأهلي بالجزيرة يوم 29 إبريل عام 1960، احتشد ما يقرب من 30 ألف متفرج، حيث قالت مجلة أخر ساعة الصادرة عن أخبار اليوم في تقرير لها حينها إن القاهرة لم تشهد في تاريخها هذا العدد من الجماهير في مباراة واحدة.

انطلقت المباراة التي حضرها المشير عبدالحكيم عامر وسط حماسة كبيرة من الجماهير التي حضرت لمشاهدة بيليه، الذي كان يعاني من إصابة قوية في قدمه أجبرته على اللعب بحرص شديد لتجنب الإصابة، ورغم فوز منتخب البرازيل بخماسية نظيفة، إلا أن بيليه لم ينجح في هز شباك المنتخب.

 بعد يومين فازت البرازيل مرة أخرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهذه المرة كان بيليه هو صاحب أهداف البرازيل الثلاثة في المباراة، حيث لعبت البرازيل ثلاثة مباريات في رحلتهم إلى مصر خرجوا منها فائزين، أحرزوا 11 هدفاً واستقبلت شباكهم هدفاً واحداً كان من نصيب لاعب الزمالك ومنتخب مصر نبيل نصير.

قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر باستقبال بعثة منتخب البرازيل قبل مغادرتهم مصر، وصافح بيليه، حيث قام الفريق بتقديم علم المنتخب البرازيلي إلى الرئيس جمال عبد الناصر.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم