مستشار الرئيس: وباء «كورونا» لم ينته.. والحالات في مصر قليلة جدا| فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن الوضع الوبائي في مصر، مؤكدًا أن الوضع في مصر تحت السيطرة وعدد الحالات قليلة جدًا وبأعراض بسيطة، والحالات التي تحتاج إلى مستشفيات تكاد تكون نادرة والوفيات صفر.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» والمذاع عبر فضائية «الأولى المصرية»، على أهمية تلقي اللقاح لافتا إلى أن  الوباء العالمي مازال موجودا، وأن هذه الفترة الانتقالية يكون بها مجموعة من الفيروسات.

وفي سياق أخر، أجاب تاج الدين عن سؤال: "هل المريض يتحمل أي أعباء مالية؟" (وذلك في العمليات التي يتم إجراؤها ضمن مباردة إنهاء قوائم الانتظار)، قائلًا: "إطلاقًا"، موضحًا أن تكلفة هذه القضية وصلت لما يقرب من الـ  14 مليار جنيه مصري.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة  أن الأماكن التي يتم اختيارها لإجراء هذه الجراحات معتمدة وبها كوادر بشرية مدربة، متابعًا: "الجزء الإيجابي الآخر يتم الاستفادة من خدمات كافة الأماكن خارج إطار المحدودية"، موضحًا: "كان ممكن يتقال في التأمين الصحي العادي تتعمل العملية في مستشفياتها.. حاليًا أصبح هناك استفادة من كل الأماكن المتاحة"، مؤكدًا: "الجودة مفيهاش فصال". 

اقرأ أيضا : تاج الدين: إجراء مليون و509 عمليات جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار