قضت محكمة جنح السويس بالسجن 5 سنوات على مسجل خطر، بتهمة ذبح الحمير في السويس، والاتجار بلحومها، وصدر الحكم بعد أسبوعين فقط من بدء جلسات المحاكمة.
تعود وقائع القضية إلى يوم الاحد 1 مايو حين تلقى اللواء مجدي عبد العال، مدير أمن السويس، إخطارا يفيد بعثور الأهالى بضاحية العبور التابعة لحى الأربعين، على رأس وبقايا عظمية لحمار داخل صندوق قمامة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد محمد والى مدير إدارة البحث الجنائي، وضم العميد محمد شرباش رئيس إدارة البحث، والعقيد يوسف حمدين رئيس مباحث التموين.

وتبين من المعاينة الاولية وجود أجزاء مشفاه من اللحم، وتوصلت التحريات إلى قيام " محمد رمضان " مسجل خطر سرقات، بذبح الحمار وسلخه، كما اتصل بعدد من الجزارين وعرض بيع اللحوم عليهم، وتم تتبع المتهم وإعداد كمين له وضبطه وعثر بمنزله على، وكمية وزنت 33 كيلو تبين بالفحص أنها لحوم حمير .

أمر المستشار أحمد عز المحامي العام لنيابات السويس حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، كما قرر المحامى العام إحالته لمحاكمة عاجلة بدأت أولى جلساتها الاحد قبل الماضى، أمام محكمة جنح السويس، وذلك لاتهامه بالذبح بدون شهادة صحية، والذبح خارج السلخانه، ومخالفة قانون الزراعة، وممارسة نشاط الجزارة بدون ترخيص والغش التجارى واعتزام المتهم بيع لحم المحار المذبوح لأحد الجزارين.

وأقر المتهم في التحقيقات أنه اشترى الحمار من عربجي بقيمة 500 جنيه، وقام بذبحه في عشة مجاورة لمنزله بكفر كامل بغرض الحصول على جلده، واعترف المتهم أنه قام بتشفية لحم الحمار، ثم وضع رأسه وأحشاءه والأطراف وما تبقي من العظام في جوال، وقام بألقائه في صندوق قمامة بمنطقة العبور خلف مساكن شل، لإبعاد التهمة عنه.