واجه القوات بـ «آر بي جي».. كواليس ساعة الصفر لضبط «خُط أطيفح»

الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهم
الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهم

عاشت مدينة أطفيح جنوب محافظة الجيزة، أجواء ملتهبة خلال الفترة التي تواجد فيها "فريج" أحد أخطر العناصر شديدة الخطورة، الذي تجاوز عمره الـ 40 عامًا قضى نصفها يتنقل من بؤرة إلى أخرى هربًا من ملاحقة الأمن، ومطاردات الثأر حتى استقر به الحال بالظهير الصحراوي الرابط بين مركزي الواسطي ببني سويف وأطفيح.

المتهم ذاع صيته في عالم الإجرام، وله سجل إجرامي ومحكوم عليه فى 7 قضايا أبرزها بالسجن المؤبد فى 4 قضايا "قتل، مخدرات، مقاومة سلطات، حيازة أسلحة نارية" ومطلوب ضبطه فى 3 قضايا أخرى بإجمالي 12 سنة سجن، لكن المعلومة الأكثر خطورة أنه دائم التحرك بأسلحة ثقيلة للدفاع عن نفسه.

بداية الخيط 

قبل نحو 10 أيام عاد الحديث مجددًا عن سرقة المواد البترولية بمدينة أطفيح، وعلم المقدم مصطفى المهدي رئيس مباحث أطفيح بتفاصيل الواقعة وقام بدوره بإخطار العقيد محمد أبو القاسم مفتش فرقة الشرق لدرايته بالواقعة القديمة ليكتشف أن أشقاء المتهم مرتكبي الواقعة محبوسين على ذمة القضية.

خطة المباحث 

أبلغ ضباط المباحث اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الذي أمر بتشكيل فريق بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب وتم تشكيل فريق بحث وتم رصد نشاط العنصر الإجرامي وتتبع خط سيره مع التحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر لضمان نجاح المهمة لتكوين صورة واضحة عن المتهم المستهدف.

انطلق النقيبان طلعت مجاهد وعبدالله شاهين معاوني مباحث أطفيح لجمع المعلومات من كل حدب وصوب، يراقب الأول منزل "فريج" ويفحص الثاني شبكة علاقاته قبل أن ينضم إليهما النقيب ماهر عادل.

وجه اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية تنفيذ الخطة المتفق عليها وضرورة تضييق الخناق على المتهم الأربعيني دون لفت انتباهه لضمان عدم هروبه.

وتوصلت التحريات بقيادة النقيبين أحمد عكاشة وأحمد دويدار إلى أن المتهم يعد أحد أباطرة تهريب المواد البترولية ويعمل على وضع محابس على خطوط البترول لكن المفاجأة أن نشاطه الإجرامي امتد لتجارتي السلاح والمخدرات.

اقرأ أيضا| هارب من 7 قضايا قتل ومقاومة سلطات.. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطورة بأطفيح 

ساعة الصفر 

دقت ساعة الصفر لتتوجه مأمورية سرية مستهدفة مكان اختباء المتهم مع ابتعاده عن سيارته ربع نقل استهدفته القوات فبادر بإطلاق الرصاص محاولا الهرب لكن الشرطة حاصرته بين شقي الرحى ليفتح "فريج" نيران أسلحته اتجاه الشرطة التي بادلته إطلاق النار.

تبادل إطلاق نار انتهى بالسيطرة على "فريج" وإصابته بطلقة بالذراع وبحوزته ترسانة سلاح ضمت "قاذف "أر بى جى" و2 مقذوف - 3 بنادق آلية – 6 خزائن – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 2 تليسكوب قناصة – منظار".