عاجل

نائب محافظ القاهرة تشدد على التصدي لكافة مخالفات البناء والتعديات في المهد   

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود أحياء المنطقة الجنوبية لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة بنطاق أحياء مصر القديمة ودار السلام والمعادي، مؤكدة مواصلة إزالة التعديات ومنع مخالفات البناء في إطار المتابعة المستمرة للقضاء عليها والحفاظ على المظهر الحضاري لإحياء المنطقة طبقا لتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة .

في هذا السياق وبنطاق حي دار السلام بقيادة اللواء أيمن السعيد رئيس حي دار السلام وبالتنسيق مع المتابعة الميدانية والإدارات المعنية بالحي تابعت سيادتها الجهود في ايقاف اعمال تشطيبات وتشوين بلاط ورمل بالعنوان الكائن بمنطقة استصلاح الأراضي وتم التحفظ على الونش المستخدم في الأعمال .وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وإيقاف كافة الأعمال المخالفة.

وقامت الاجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة بقيادة الدكتور محمد السيد ليله رئيس الحي بالتنسيق مع المتابعة الميدانية ،وادارة الإزلالات ، والاشغالات بالقيام بتنفيذ إزاله في المهد بشارع علي الأسيوطي بمنطقة عزبه خيرالله. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع الاستمرار في الإزالة في المهد لأي تعديات أو مخالفات جديدة للقضاء على البناء العشوائي واتخاذ الاجراءات الفورية للقضاء على المخالفات.

وقامت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي بقيادة اللواء احمد جوده بالمتابعة مع ادارة الإشغالات والمتابعة الميدانية على إيقاف اعمال بدون ترخيص بالعقار رقم ١٩ شارع ١٠٠ وإيقاف اعمال اخرى بدون ترخيص بالعقار رقم ٣٨ شارع ٢٣١.

 وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين . 

وشددت نائب المحافظ على التعامل الفوري مع أية مخالفة بناء يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون ومحاسبة المقصرين، وبذل أقصى جهد للقضاء على هذه الظاهرة بكل حسم وعدم تهاون، والتعامل مع كل أشكال التعديات ومخالفات البناء، وإعلاء كلمة القانون، والضرب بيد من حديد ضد كل التعديات، والعمل على حماية أملاك الدولة و ضرورة المتابعة المستمرة لكل أعمال الإزالات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية، وعدم عودة مثل هذه التعديات مرة أخرى .