بتقنية تدوير الرصف «FDR».. انتهاء تطوير طريق «دهب شرم الشيخ»| خاص بالصور 

طريق دهب شرم الشيخ
طريق دهب شرم الشيخ

انتهت وزارة النقل من أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق «دهب / شرم الشيخ» وهو احد الطرق الدائرية الهامة بجنوب سيناء، وتم إنشاء 2 عمل صناعي خرساني لتصريف مياه السيول، استعدادا للأمطار في فصل الشتاء. 

كما استخدمت وزارة النقل تقنية إعادة تدوير طبقات الأسفلت التي بدأ استخدامها في أعمال رفع كفاءة طرق محافظة جنوب سيناء، لخدمة الحركة المرورية وتسهيل حركة تنقل الأفراد وتنشيط حركة السياحة بالمحافظة ، كما يخدم الطريق حركة السفر من مطار شرم الشيخ الي ميناء نويبع البحري وحتي ميناء طابا البري، وقد أصبح طريق «دهب / شرم الشيخ» مطابقًا للمواصفات العالمية. 

وصرحت مصادر بالطرق والكباري، بأن شركة النيل العامة للإنشاء والطرق التابعة لوزارة النقل قد اتمت أعمال رفع كفاءة الطريق بالمسافة من تقاطع وادى مدسوس حتى وادى كيد بطول ٤,٥ كم كما انشئت ٢ بربخ لتصريف مياه السيول احدهما بوادي كيد مكون من ٣٣ فتحة لتصريف المياه بأبعاد ٣ x ٣ م ، و بربخ ٱخر بوادي مدسوس مكون من ٢٢ فتحة لتصريف مياه السيول بأبعاد ٣ x ٣ م ، ثم قامت الهيئة العامة للطرق والكباري المشرفة على المشروع بتخطيط الطريق و وضع كافة العلامات المرورية و التحذيرية المطلوبة لأعلى درجات السلامة المرورية بالطريق.

وأكدت المصادر لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن الشركة التابعة للقابضة لمشروعات الطرق بوزارة النقل قد انجزت المشروع في أوائل هذا الشهر و قبل موعد التسليم وفقا للجداول الزمنية المعدة للمشروع ، مضيفة ان شركة النيل للإنشاء والطرق قد أنجزت خلال العام الماضي مشروعا هاما بالطريق ، حيث قامت برفع كفاءة الطريق بطول ١٦ كم قبل كمين شرم الشيخ، باستخدام تقنية تدوير طبقات الرصف FDR , صديقة البيئة ، وقد انتهت أعمال التطوير في إبريل من العام الماضي. 


وتمتاز نظم تدوير طبقات الرصف FDR , بسهولة تنفيذ مشروعات تطوير الطرق القائمة بتكاليف منخفضة وجودة عالية واستدامة للخامات ، وتحافظ على الثروة المحجرية وتوفر حوالى ٤٠ % من التكلفة مقارنة بالطرق التقليدية . وتقلل استخدام المواد الخام بنسبة تصل إلى ٩٠ % . , بسهولة تنفيذ مشروعات تطوير الطرق القائمة بتكاليف منخفضة وجودة عالية واستدامة للخامات، وتحافظ على الثروة المحجرية وتوفر حوالى ٤٠ % من التكلفة مقارنة بالطرق التقليدية، وتقلل استخدام المواد الخام بنسبة تصل إلى ٩٠ % .