إنقاص الوزن الأبرز.. 5 فوائد صحية مذهلة لحليب اللوز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر حليب اللوز بديلًا شهيرًا لمنتجات الألبان ، وهو مغذي للغاية ومفيد لصحتك العامة، ويعتبر حليب اللوز مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، فهو منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن .


حليب اللوز غني بالكالسيوم والفيتامينات A و E و D والألياف والبروتين والبوتاسيوم ، هذا المشروب النباتي 100٪ يعزز صحة الجلد ويدعم صحة القلب.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك خمس فوائد صحية لحليب اللوز.

 

اقرأ ايضا:لصحة أسنانك.. فوائد مذهلة لتجريف اللسان


يساعد في إنقاص الوزن


إذا كنت تعي السعرات الحرارية أو تخطط للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة ، فاستبدل الحليب كامل الدسم بحليب اللوز غير المحلى.


بينما يحتوي الحليب كامل الدسم على 140-150 سعرة حرارية ، فإن حليب اللوز غير المحلى يحتوي فقط على 30-50 سعرة حرارية ، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن.

 

كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر والكربوهيدرات، والألياف الغذائية الموجودة فيه تقلل أيضًا من آلام الجوع وتمنع خطر الإصابة بمرض السكري .


يعزز صحة العظام


يساعد حليب اللوز المليء بالكالسيوم على تقوية عظامك ومنع مخاطر الإصابة بالكسور والأمراض المرتبطة بالعظام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

اختر حليب اللوز المخصب بفيتامينات A و D لجعل عظامك وأسنانك صحية وقوية.

يوفر حليب اللوز 30٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم و 25٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين د .


يحسن بشرتك


يحتوي فيتامين E الموجود في حليب اللوز على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تحسين صحة بشرتك وتجعلها مشرقة، كما يساعد في مكافحة الالتهاب ويجعل بشرتك مشرقة. كما أنه يحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بينما يرطب بشرتك بعمق.


يساعد حليب اللوز على تلاشي علامات حب الشباب ، وبقع الشيخوخة ، وغيرها من تغيرات لون الجلد ، كما أنه يهدئ احمرار الجلد والتهيج.


يعزز الهضم الصحي


حليب اللوز سهل الهضم ، فهو خفيف على المعدة ويساعد على منع مشاكل الجهاز الهضمي ، وبالتالي تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويقلل هذا الحليب المغذي أيضًا من أعراض الإمساك ومشاكل الأمعاء الأخرى.


الألياف الموجودة فيه تعزز حركات الأمعاء السهلة وتمنع الانتفاخ. تحتوي كل حصة من حليب اللوز على جرام واحد تقريبًا من الألياف، كما أنه يساعد في منع الإسهال والدوسنتاريا.


يحافظ على صحة قلبك


يحتوي حليب اللوز على صفر من الكوليسترول أو الدهون المشبعة ، مما يساعد في الحفاظ على صحة قلبك ومنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.


تمنع أحماض أوميجا الدهنية الموجودة في هذا المشروب الصحي من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب الضارة.لذلك ، فإن تناول حليب اللوز يوميًا يمكن أن يعزز صحة قلبك.