الفريق ربيع: دماء 120 ألف مصري روت مجرى قناة السويس أثناء حفرها

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن ربع الشعب المصري قام بحفر قناة السويس عام 1863 واستمرت لمدة عشر سنوات مشيرًا إلى أن 120 ألف شخصًا استشهدوا وجرت دمائهم في مجرى القناة قبل سريان مياه البحر.

وأضاف "ربيع" خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته هيئة قناة السويس، أن حفر وافتتاح قناة السويس الجديدة لم يكن الانجاز الأوحد فى هذه الفترة مشيرًا إلى أنه كان هناك العديد من المشروعات في قناة السويس ومنها تطوير القطاع الجنوبي قناة السويس بما يشمل الجزء الذى حدثت فيه جنوح السفينة "ايفير جيفين" بالإضافة إلى افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة و5 كباري عائمة ومزارع أسماك وتطوير الأسطول البحرى من كراكات ولنشات مؤكدا بذلك السيادة المصرية وسيادة الشعب المصرى على قناة السويس.

اقرأ ايضا.. ضياء رشوان: الرئيس السيسي مهتم باطلاع المصريين على كل ما يهم شأنهم| فيديو

واستهل الفيديو الذى أذيع خلال المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس وذلك بخصوص مشروع القانون بإنشاء صندوق للهيئة بكلمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال تأمينه لقناة السويس ثم تلاها كلمة الرئيس الراحل أنور السادات عندما وجه كلمته للعالم أجمع بإعادة افتتاح قناة السويس كشريان للرخاء بالإضافة إلى كلمة الرئيس السيسي بإشارة حفر قناة السويس الجديدة.

وتطرق الفيديو إيضا للعديد من البيانات الخاصة بقناة السويس والمنشآت الحيوية بها بالإضافة إلى نجاح رجال القناة فى حل أزمة السفينة الجانحة "ايفرجرين" وتعويميها من جديد.