تبييض الأسنان.. كيف تحافظ على ابتسامة ممتعة بدون حرج؟

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

 

لا يمكن لأي شخص الاستغناء عن الابتسامة الجميلة، بل إن الملايين يحرصون على الظهور بأسنان صحية وجميلة، ومن هنا تظهر أهمية التبييض الاحترافي للأسنان باعتباره الحل الأكثر فعالية لاستعادة ابتسامتك الطبيعية.

ومع اعتبار أن لون الأسنان هو خاصية محددة وراثيا، حسب كل شخص، فإن نظافة الفم السيئة، والنظام الغذائي السيئ، وتدخين السجائر يمكن أن تحرم الأسنان من تألقها الطبيعي.

لكن ما هي تقنيات تبييض الأسنان؟.. هنا يشير موقع «healthcroatia» إلى أن إجراء تبييض الأسنان الاحترافي يتم بإحدى طريقتين، الأولى تتمثل في جراحة الأسنان للمرضى الذين يرغبون في الحصول على نتائج فورية، والثانية في المنزل مع تحكم أكبر في أي مشاكل ناتجة عن الحساسية.

ويمكن تنفيذ التقنية السابقة من قبل طبيب الأسنان، وتستغرق من 40 إلى 60 دقيقة باستخدام عوامل التبييض الكيميائي عالية التركيز، كما يتم تعزيز عمل الأطباء من خلال مصابيح محددة تساعد المنتج على العمل بعمق، حيث يكون المبدأ الأكثر انتشارًا هو هلام بيروكسيد الهيدروجين 35-38٪.

ولتبييض المنزل، يتم صنع صينية فم من الأسيتات، ويملأ المريض الدرج بهلام بيروكسيد الكرباميد ويضعه على أسنانه لمدة نصف ساعة يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع، حيث يحتوي جل التبييض على نسبة 18٪ من تركيز الكارباميد.

وللحفاظ على أسنانك بيضاء لفترة أطول، يمكن اتباع عدة خطوات باستخدام المنتجات الطبيعية، مثل بيكربونات الصودا التي تتمتع بتأثير مبيض لأنها تزيل البقع من الأسنان، وتتركها أكثر إشراقًا ولمعانًا، ويضاف إلى بضع قطرات من عصير الليمون، ويمكن استخدامه على الأسنان مثل معجون الأسنان.

ويوجد علاج آخر واسع الانتشار هو المريمية، وكل ما عليك هنا هو فرك الأوراق مباشرة على الأسنان، مما يحل أيضًا أي مشاكل مع رائحة الفم الكريهة.

 

اقرأ أيضا | «النظام الغذائي السيئ يزيد من خطر إصابتك بضعف البصر بنسبة 30٪»