قيس سعيد: نسبة المشاركة في الانتخابات لا تقاس فقط بالدور الأول بل بالدورتين

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين 19 ديسمبر رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، بقصر قرطاج الرئاسي، وتناول اللقاء عدد من المواضيع أهمّها الدورة الأولى لانتخاب أعضاء مجلس النواب. 

وتطرّق سعيد إلى عدد من ردود الفعل من قبل بعض "الجهات المعروفة التي لم تجد هذه المرة شيئا تركّز عليه سوى نسبة المشاركة في هذه الدورة الأولى للتشكيك في تمثيل  مجلس نواب الشعب القادم"، معتبرا أنّ "نسبة المشاركة لا تقاس فقط بالدور الأول بل بالدورتين"، وفق تعبيره.

وقال سعيّد إن "مثل هذا الموقف القائم على التشكيك من جهات لا شغل شاغل لها إلاّ التشكيك فضلا عن تورّط البعض في قضايا لا تزال قائمة أمام المحاكم مردود على أصحابه بكلّ المقاييس بل هو شبيه بالإعلان عن نتيجة مباراة رياضية عند انتهاء شوطها الأول"، على حدّ قوله.

وأضاف الرئيس التونسي أنّ "من المفارقات التي تشهدها تونس هذه الأيام أنّ الذين يحاولون التسلّل بأيّ طريقة كانت فيهم فضلا عن المتورّطين في قضايا عمالة وفساد من لم يفز في الانتخابات التشريعية الماضية إلاّ ببضع عشرات من الأصوات أو ببقية باقية منها نتيجة لطريقة الاقتراع التي كانت معتمدة"، وفق تعبيره.

كما تناول اللقاء أيضا سير العمل الحكومي في الأيّام القليلة الماضية وجدول أعمال مجلس الوزراء الذي سينعقد خلال هذا الأسبوع وسيتم التداول فيه خاصّة في مشروع قانون المالية للسنة القادمة.