فلسطين: تسليم جثث ضحايا غرق سفينة قبالة سواحل تونس.. اليوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد 18 ديسمبر، أن أسر وذوي ضحايا غرق سفينة قبالة سواحل تونس ينتظرون في معبر رفح لاستلام جثامين أبنائهم.

وقال أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، إن "أسر وذوي شهداء لقمة العيش الثمانية وأبناء شعبنا في قطاع غزة متواجدون في معبر رفح لاستلام جثامين الشهداء هذا اليوم".

وأوضح السفير الديك أن جهودًا كبيرة بذلتها وزارة الخارجية الفلسطينية وفريق عملها المختص بالشراكة التامة مع سفارتي فلسطين لدى تونس ومصر وجهاز المخابرات العامة الفلسطينية، وبالتعاون مع الصندوق القومي الفلسطيني الذي قام بتغطية تكاليف نقل الجثامين، وذلك كله بتوجيها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية وبتعليمات مباشرة ومتابعة حثيثة من وزير الخارجية رياض المالكي.

في هذا الإطار، تقدمت الوزارة بشكرها الجزيل لتونس ومصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا ولجميع السلطات المختصة ذات العلاقة في البلدين الشقيقين على الجهود والتسهيلات التي بذلتها لتأمين التعرف على جثامين الشهداء ونقلهم إلى أسرهم وذويهم في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: سفارة فلسطين بالقاهرة تتولى نقل جثامين ضحايا غرق سفينة قبالة تونس إلى غزة 

وأعرب الديك عن فخر الوزارة بطواقم العمل التي تابعت هذه القضية المأساوية في كل من مقر الوزارة وسفارتي فلسطين في تونس ومصر وبالشراكة التامة مع جهاز المخابرات العامة والصندوق القومي الفلسطيني، التي بذلت جهودًا مضنية في مراحل المتابعة كافة لتأمين التعرف على الجثامين ونقلها إلى قطاع غزة.

 وأكد الديك مناشدة الوزارة لأبناء الشعب الفلسطيني الامتناع عن أساليب الهجرة غير الشرعية وعدم الوقوع في مصيدة تجار الموت في البحار وعصابات الاتجار بالبشر واعضائهم حتى لا تتكرر هذه المأساة، داعيًا جميع وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى الإسهام في خلق رأي عام فلسطيني ضاغط وتوعوي لمخاطر الهجرة غير الشرعية وما ينتج عنها من مآسي وآلام لأبناء شعبنا في الوطن والشتات.