حيل سحرية لحماية بشرتك أثناء تمارين الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحاول أجسامنا الاحتفاظ بالحرارة عن طريق تضييق الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك، تصبح الطبقات الخارجية من الجلد جافة وباهتة، ما جعل الأطباء ينصحون ببعض الطرق لحماية بشرتك أثناء ممارسة التمارين والرياضة في الشتاء.

 

وبحسب فوكس نيوز فإنه إذا كنت ممن يمارسون الرياضة بجد في الشتاء، فقد يؤثر ذلك على بشرتك، وعلى الرغم من أن العناية بالبشرة سيكون آخر ما قد يفكر فيه المرء عند ممارسة الرياضة في الأشهر الباردة، فقد شدد الخبراء على زيادة مشاكل البشرة المختلفة إذا لم يتم اتخاذ العناية المناسبة.

 

وفقا للدكتورة نيها دوبي استشاري طب الأمراض الجلدية والتجميل «فإننا جميعا على دراية بشعور بشرتنا ومظهرها خلال فصل الشتاء، خاصة إذا لم تكن رطبة بشكل جيد، فنحن نمتد ونلتف وتمتد أجسامنا وبشرتنا أيضا مما يجعل البشرة الجافة شديدة الحكة، لذا حافظ على جسمك ووجهك، خاصة إذا كان الوجه ليس دهنيا رطبة جيدا أثناء التمرين».

 

اقرأ ايضا:في مشهد غريب.. مباراة كرة بين الأسماك | فيديو

 

يحتاج الجلد إلى عناية إضافية وغالبا ما يؤدي الطقس الشتوي العاصف إلى إحداث فوضى في الشيخوخة لأن الجلد يفقد الرطوبة، ويكشف عن المزيد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، خاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضة. 

 

وبحسب الأطباء فإنه عليك التأكد من ترطيب بشرتك فور الاستحمام باستخدام مرطب جيد على البشرة الرطبة في غضون 2 إلى 3 دقائق حتى يتم الاحتفاظ بالرطوبة بشكل جيد.


 
 ويمكن استخدام مصل مرطب للبشرة الجافة يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين (B5  بانثينول) كطبقة أساسية قبل تنعيم الكريم المرطب.

 

ولا تنسى شفتيك فقط ضعي مرطب شفاه واحرصي على ترطيب جسمك بشكل جيد بما فيه الكفاية، أثناء التمرين أو بعده، وتضمين المزيد من الخضار الورقية والفواكه وحساء المكسرات والسلطات، في هذا الطقس حتى يكون الجلد محميا من الداخل الى الخارج .

 

كما أن أشعة الشمس الشتوية مهدئة للغاية ولكن بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق أو يجرون أو يقودون الدراجة  بعد فترة زمنية معينة  يجب أن يستخدموا كريم واقي من الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية ستؤثر سلبا على جودة بشرتك. لذلك اجعل من المعتاد استخدام واقي من الشمس على الأجزاء المكشوفة .