د. محمد حسن البنا يكتب: مع قراء «الأخبار»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

اليوم الجمعة، خير يوم طلعت فيه الشمس، نلتقى بقراء «الأخبار» الأعزاء . داليا محمد تتفق مع اقتراح القارئ الفاضل يحيى السيد النجار بتخصيص شباك بالبنوك لخدمة كبار السن . ولاحظت انه رغم وجود ١٢ شباكا لا يعمل غير ٣ أو ٤ شبابيك، وخدمة العملاء أيضا لا يعمل غير ٥ شبابيك وهو مجهود على الموظفيين والعملاء . وتتساءل لماذا لا يتم تعيين موظفيين . وتطالب بأن نتوسع فى توصيل الخدمات الحكومية لبيوت المسنين، وإعفاء من هم فوق ٦٥ من تجديد الرقم القومى وتجديد أشتراك مترو الأنفاق كل ٣ شهور.

ولها رأى فى قضية الأذان الموحد، كان الصحابى الجليل بلال يؤذن لحلاوة صوته. وما أثارته القارئة الفاضلة نهاد العسقلانى معها حق فتداخل الأصوات من الجوامع والزويا وأحيانا تفتح المكروفونات فى خطبة الجمعة أو صلاة التراويح فى رمضان. فميزة الأذان الموحد اختيار مؤذن بصوت جميل من أمثال الشيخ محمد رفعت وعدم التداخل فى الأصوات. القارئ على البركاوى: أنا أعيش في منطقة شعبية اسمها العباسية في ميدان أحمد نجيب تابع قسم الوايلي يوجد بجواري أكثر من 6 مساجد وكل مسجد به أكثر من 4 مكرفونات لإذاعة الأذان والله كل مؤذن صوته أسوأ من الآخر معظمهم عمال وصنايعية وكبار السن معاش وهذا لا يليق . أنا لا أرفض الأذان ولكن بصوت جيد أمثال الشيخ الجميل عبدالباسط أو شيخنا الجليل الخاشع لله محمد رفعت الشيخ المبدع سيد النقشبندي أو الأذان الموحد أنا بتكلم علي الصوت العالي جدا للميكرفون.  

المهندس هانى أحمد صيام رئيس الشركة المصرية لخدمات الغاز الأسبق، لا يتفق مع تفسيرالقارئ شريف عبد القادر لكلمة تاجر. حيث إنه ليس كل تاجر متجبر ومستغل وجشع وردىء. لدينا الكثير من التجار الشرفاء الذين يضطلعون بدورهم فى منظومة البيع بأمانة ونزاهة وشرف ووطنية وإنسانية عن طيب خاطر. عبدالله شافعي وكيل وزارة  الزراعة الأسبق. يقترح أن يكون الدخول للمتاحف للأجانب بالعملة الصعبة.
دعاء : اللهم ياحنان يامنان الطف بنا واجبر خاطرنا