سفير مصر الجديد لدى السودان يزور مقر الكنيسة القبطية في الخرطوم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام السفير هاني صلاح سفيرمصرالجديد لدى السودان بزيارة مقر مطرانية الأقباط الأرثوذوكس في الخرطوم، حيث استقبله نيافة الأنبا إيليا أسقف الخرطوم ودولة جنوب السودان ونيافة الأنبا صرابامون أسقف أم درمان وعطبرة وشمال السودان، ومعهم لفيف من رعاة وقيادات كنيستي الخرطوم وأم درمان.

وأعرب السفيرهاني صلاح عن الشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال بمقر المطرانية وتطلعه لاستمرار العلاقات الوثيقة والمتميزة مع الكنيسة القبطية، وبما يدعم أبناء الجالية المصرية في السودان، كما حرص على الاطمئنان على أوضاع الكنيسة والجالية في السودان.

أقرأ أيضا : سفير مصر الجديد لدى السودان يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية

جدير بالذكر أنه استقبل علي الصادق، وزير خارجية جمهورية السودان الشقيق، السفيرهاني صلاح، سفير مصر الجديد لدى  السودان، وذلك لتقديم صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية السوداني.

وعقب تقديم صورة من أوراق الاعتماد، نقل السفيرهاني صلاح خالص تحيات وتقدير سامح شكري وزير الخارجية إلي شقيقه السوداني، معرباً عن تطلع الجانب المصري إلي تعزيز كافة أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وخاصةً في مجالات التعاون الثنائي، وأهمية المضي قدماً بشأن تنفيذ المشروعات الثنائية الاستراتيجية مثل مشروع الربط الكهربائي والربط السككي.