لمحاربة الغلاء والاحتكار.. افتتاح معرض بيع السلع الغذائية بأسيوط

معارض بيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة
معارض بيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة

افتتح محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري معارض بيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة بالوحدة المحلية بقرية النواورة تحت إشراف مركز ومدينة البدارى ومراقبة إدارة التموين يأتي ذلك لمحاربة الغلاء والاحتكار  بكافة أشكاله وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والذي يُعد ثاني معارض المركز بعد معرض العقال البحري.

يأتي تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لمحاربة الاستغلال ومنع الاحتكار والبيع بأسعار مبالغ فيها لصالح المواطن، وتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وبإشراف اللواء عصام سعد محافظ. 

اقرأ أيضا| المواد الغذائية: الحكومة منعت محتكري الأرز من تخزينه وحجبه

وبناءً على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة فتح المعارض وتشجيع المبادرة التابعة لرئاسة الجمهورية ومحاربة الاحتكار وغلاء الأسعار للمواد الغذائية بمراكز وأحياء  المحافظة. 

ومن جانب أخر أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن انطلاق منافذ بيع وسيارات متنقلة للسلع الزراعية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة «خير مزراعنا لأهالينا» بالمراكز والأحياء ضمن مبادرة وزارة الزراعة «خير مزارعنا لأهالينا» لتوفير السلع الغذائية والزراعية والحيوانية والداجنة بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق وذلك ضمن الجهود المبذولة للتصدي لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية. 

ولفت محافظ أسيوط، إلى تضافر جهود كافة أجهزة الدولة والتنسيق بين الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في توفير الخدمات للمواطنين ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة وطبقاً للإمكانات المتاحة. 

وأكد محافظ أسيوط، على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مبادرات أو فعاليات تهدف إلى تقديم خدمات وتلبي احتياجات المواطنين وتعمل على محاربة جشع بعض التجار من ضعاف النفوس والحد من الاحتكار والاستغلال.