كيفية الحصول على نوم هادئ ليلاً ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

  

النوم الجيد ليلاً ليس شيئًا يسهُل على الجميع، وهناك عدة عوامل تؤثر على جودة نومك، وقد يتعلق الأمر بعدم الشعور بالتعب بدرجة كافية، أو التعرض المفرط للشاشات، أو مجرد تجهيز غرفة نومك. وبغض النظر عن السبب، فالحقيقة هي أن الأرق يمكن أن يؤثر على صحتك.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك بعض الحلول لمساعدتك على النوم بشكل أفضل في الليل.

اقرأ كتاب

إلى جانب توسيع قاعدة المعرفة الخاصة بك، فإن القراءة تهدئ العقل وتحسن نوعية النوم، والقراءة كروتين لوقت النوم تخبر جسدك أن الوقت قد حان للنوم.

مع زيادة وقت الشاشة على مدار اليوم ، نحتاج أيضًا إلى منح أعيننا بعض الراحة من الضوء الأزرق.علاوة على ذلك، تساعدك القراءة أيضًا على التخلص من التوتر، وهو أمر يجب عليك فعله للحصول على نوم جيد.

ابتعد عن الهواتف

بالحديث عن القراءة، إذا كنت معتادًا على فعل ذلك على الجهاز، فضعه قبل ساعة على الأقل من موعد النوم.

التعرض للضوء الأزرق من الهواتف الذكية يعبث بقدرة جسمك على الاستعداد للنوم عن طريق منع هرمون يسمى الميلاتونين الذي يجعلك تشعر بالنعاس، وتعتبر الأطوال الموجية الزرقاء، المفيدة خلال ساعات النهار، هي الأكثر اضطرابًا في الليل.

استمع إلى موسيقى هادئة

الموسيقى ، وهي شكل فني قوي، لديها القدرة على الاسترخاء والنوم، استمع إلى موسيقى هادئة بدلاً من مشاهدة مسلسلات الويب أو الاستماع إلى موسيقى الروك.

من المعروف أنه يساعدك على النوم بشكل أسرع ويضمن لك نومًا مريحًا طوال الليل، ويمكن أن يساعدك الاستماع إلى الموسيقى الهادئه على دخول أرض الأحلام في أي وقت من الأوقات.

مارس بعض النشاط البدني

أولئك الذين يمارسون الكثير من النشاط البدني طوال اليوم عادة ما ينامون بشكل أفضل في الليل .ومع ذلك ، ليس كل عملنا يسمح لنا بأن نكون نشطين بدنيًا.

حاول القيام ببعض التمارين الخفيفة أو الذهاب في نزهة بعد العشاء، وسيساعدك هذا النشاط على إجهادك وسيجعلك تنام بشكل مريح.

لا قيلولة في اليوم

القيلولة في النهار يمكن أن تتداخل مع نومك في الليل، وإذا اخترت أن تأخذ قيلولة، فحددها بـ 30 دقيقة كحد أقصى. أيضًا ، تجنب القيلولة في وقت لاحق من اليوم أو بعد غروب الشمس.

اقرأ أيضا | «دراسة»: النوم 5 ساعات قد يمهد الطريق لـ«أمراض متعددة» بنسبة 20%