بقلم مصرى

مونديال العرب

    صلاح سعد
صلاح سعد

كأس العالم عربية لأول مرة فى تاريخ المونديال..

حدث تاريخى بكل المعانى والتفاسير اللغوية.. الأرض قطرية، الكرة صناعة مصرية، والبطولة أثبتت للعالم أن العرب أصحاب حضارة وليسوا دعاة إرهاب..

كل هذه المعانى وضحت جلية مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم فى نسختها رقم  22 فقد شهد العالم بالصوت والصورة حفلا مبهرًا بكل المقاييس ولا يقل روعة بل قد يتفوق على كل حفلات الدورات العالمية السابقة..

وهذا تأكيد آخر على عظمة العقلية العربية التى تستطيع أن تبدع وتتفوق وأن تصل إلى العالمية عندما تتاح لها فرصة التألق..

لقد نجحت البطولة فور انطلاقها فى تغيير النظرة النمطية عن العرب والتى ارتسمت فى الفكر الغربى على أنهم سكان خيام وركاب جمال..

وكنا نأمل من كل قلوبنا أن يتواجد المنتخب المصرى فى هذا العرس العالمى الذى يقام كل أربعة أعوام.. ولكن كل دعواتنا أن تحقق المنتخبات العربية المشاركة أفضل النتائج فى البطولة وألا تكتفى بمجرد التمثيل المشرف..

ولا شك أن البطولة فى حد ذاتها تحظى باهتمام جماهيرى كبير على ما عداها من أحداث أخرى ولا تتاح مشاهدة مبارياتها المشفرة إلا لأصحاب الاشتراكات فقط أو رواد المقاهى والأندية الكبرى..

ولذا فقد حرصت قناة (القاهرة الإخبارية) التى انطلق إرسالها مؤخرًا على تقديم تغطية خاصة للبطولة عن طريق إذاعة نتائج المباريات وفاعلياتها أولا بأول..

وإن كانت الجماهير العربية تأمل من قناة (بن سبورت) القطرية إذاعة المباريات التى تحظى بجماهيرية على قنواتها المفتوحة بعيدا عن التشفير كما فعلتها من قبل قناة ART فى عهد الشيخ صالح كامل رحمه الله..

فالبطولة تقام على أرض عربية ويجب أن تكون الفرحة أيضا لكل العرب!!.