الروح تعود لقراها.. 7 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات حياة كريمة بالدقهلية

الدقهلية.. 7 مليارات جنيه للتنفيذ
الدقهلية.. 7 مليارات جنيه للتنفيذ

أوشكت أجهزة محافظة الدقهلية بالتنسيق مع الوزارات المعنية على الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة والتي تشتمل على جميع قرى مركز شربين وعددها 26 قرية و278 عزبة وتابعا حيث تم إنشاء  433 مشروعا قُدرت تكاليفها بحوالي 7 مليارات جنيه.

وأكد المهندس محمد سامى منسق عام المبادرة بالدقهلية: أن تكاليف تلك المرحلة ارتفعت من 3,2 مليار إلى الـ 7 مليارات جنيه بعد مضاعفة عدد المشروعات بها من 226 إلى 433 مشروعا، وأضاف أنه تم العمل بالفعل في المرحلة الثانية من المبادرة والتي ستشتمل على 7 مراكز سيتم تنفيذ العمل بها على مرحلتين وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار: أن المحافظة تأتى في مقدمة المحافظات التي أنجزت مشروعات المبادرة وذلك نتيجة المتابعة اليومية والتنسيق.

وأضاف: أن من أهم المشروعات التي تم إنجازها 52 مشروعا متنوعا في قطاع الكهرباء وهو ما قضى نهائيا على ظاهرة انقطاع الكهرباء كما سيتيح توفيرها للتنمية العمرانية والاقتصادية المستقبلية بتلك القرى، كما تم  إنشاء 24 مركز شباب عصريا تتيح لشباب تلك القرى ممارسة كل أنشطتهم الرياضية والثقافية والترفيهية بها.

وأضاف المحافظ: أنه تم إنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة وذلك لإقامة مشروعات  تراعى مقومات ومميزات كل تجمع ريفي بما يساهم في تنمية تلك القرى وإتاحة فرص عمل للشباب من أبنائها.

كما يتم  تنفيذ 26  مشروعا لتوصيل  الغاز الطبيعي للمنازل وإنشاء شبكات الألياف الضوئية و18 محطة محمول و13 مكتبا للتضامن الاجتماعي و22 مكتبا للبريد و13 منشأة للتضامن الاجتماعي و3 مراكز شرطة وتطوير وإعادة رصف 52 طريقا داخليا و9 طرق رئيسية، كما تم إنشاء 9 أسواق نموذجية لتحل محل الأسواق العشوائية.

اقرأ أيضاً| 2.24 مليار دولار تمويلات خضراء للنقل والأمن الغذائي والبيئة والإسكان والكهرباء بـ COP27