على هامش يوم الطاقة بمؤتمر المناخ..

الكهرباء توقع مذكرة تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر | خاص 

 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

علمت بوابة أخبار اليوم أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سيشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مع إحدى شركات القطاع الخاص، الرائدة فى الطاقة المتجددة. وسيتم التوقيع مساء يوم الثلاثاء المقبل، والموافق 15 نوفمبر، على هامش فعاليات يوم الطاقة بمؤتمر المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ.

ومن ناحية أخرى، ستشارك هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، في فاعليات يوم الطاقة، الذي سيعقد على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27".

وستشارك الهيئة بندوة في تمام الساعة الثانية ظهراً ولمدة ساعة بالجناح المصري بالغرفة (B)، تحت عنوان: فعاليات يوم الطاقة النووية - محطة الضبعة النووية (طاقة نظيفة ومستدامة).

وفي نفس السياق ستشارك شركة روساتوم الروسية وهي الشركة المنوط لها انشاء محطة الضبعة النووية في فعاليات يوم الطاقة الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن يشارك ممثلو روساتوم في عدد من الفعاليات المقامة على هامش المؤتمر والتي تسلط الضوء على دور الطاقة والتقنيات النووية في التصدي للتحديات التي تواجهها الدول والمناطق في طريقها نحو التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً

 

وزير الكهرباء: نعمل على زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة