5 طرق منزلية يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة أسنانك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نظافة الفم الجيدة ضرورية للوقاية من الأمراض التي تصيب القلب والرئتين ويوصى بها للجميع. نتيجة لذلك ، فإن العناية بأسنانك ولثتك أمر ضروري بغض النظر عن عمرك إذا كنت تريد البقاء بصحة جيدة بشكل عام. 

اقرأ أيضاً| دراسة: النباتيون أكثرعرضة لمواجهة كسور العظام وفقر الدم

لا يزال من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة يوميًا للحفاظ علي صحة أسنانك ، حيث يشارك نامراتا روباني - طبيب الأسنان ، خمس طرق منزلية يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة أسنانك، وذلك حسب ما ذكره موقع "thehealthsite".

قم بتغيير فرشاة أسنانك كل شهرين

يعد تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين أمرًا ضروريًا للحفاظ على فعالية الشعيرات وتراكم الجراثيم على فرشاة الأسنان إلى الحد الأدنى. 

قم بزيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر

يتطلب الحفاظ على صحة الفم الممتازة ممارسة نظافة الفم المناسبة في المنزل ، ولكن يجب إجراء مواعيد منتظمة مع طبيب الأسنان، ويمكن لطبيب الأسنان إزالة القلح ، والتحقق من الثقوب ، وتحديد المشكلات المحتملة ، واقتراح خيارات العلاج المناسبة.

الإقلاع عن التدخين
التدخين عامل خطر للإصابة بأمراض اللثة ، مما يؤدي إلى فقدان الأسنان وسرطان الفم في الحالات الشديدة، كما أنه يؤثر على جماليات الفم ، مما يتسبب في اصفرار الأسنان واللسان وإعطائك رائحة كريهة.  

استخدم الفرشاة مرتين يوميًا
عندما تترك دون علاج ، تسبب بكتيريا البلاك مينا الأسنان التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وتشكيل الجير ، والتي يصعب إزالتها من الأسنان. ومن ثم ، استخدم الفرشاة مرتين يوميًا.

استخدم الخيط مرة في اليوم على الأقل

عندما يتراكم البلاك ولا يتم إزالته بانتظام ، فإنه يمكن أن يسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة.