المنسقة المقيمة للأمم المتحدة: قمة المناخ شهدت إقبالاً كبيراً بتسجيل 50 ألف

 إلينا بانوفا   المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر
إلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر

أعربت  إلينا بانوفا   المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر عن اعجابها بتنظيم مصر لقمة المناخ " كوب 27" ، قائلة : " تنظيم COP27 جيد جداً منذ البداية والرئاسة المصرية كانت تنظم لقاءات شهرية للمتابعة والإعداد الجيد " .

وأضافت إلينا بانوفا ، خلال لقائها لـ برنامج " يحدث في مصر " ، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر " ، أن انطلاق المؤتمر بمشاركة 110 من رؤساء الدول أمر مذهل ، وكانت به رسائل مهمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، والأمين العام للأمم المتحدة . 

وفي تصريحات أخرى ، أكدت الينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، أن قمة المناخ بشرم الشيخ تشهد إقبالاً وزخماً كبيرين، حيث بلغ أعداد المسجلين نحو 50 ألف شخص تواجدوا بالفعل، منهم ما يزيد عن 40 ألف مشارك وهو أكبر تجمع لأعضاء الأمم المتحدة على مستوى العالم، حيث أطراف الاتفاقية الإطارية.  

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

اقرا ايضا|ندعم جهود مصر.. وزيرة البيئة الإماراتية: يجب اتخاذ إجراءات لمواجهة تغير المناخ