ندعم جهود مصر.. وزيرة البيئة الإماراتية: يجب اتخاذ إجراءات لمواجهة تغير المناخ

 مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية
مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية

أكدت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، أن هناك وفود من 200 دولة مجتمعة في شرم الشيخ للحديث والتباحث  حول التهديد الأكبر على كوكب الأرض وهو تغير المناخ . 

وقالت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري في  حوارها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن  يجب التركيز على اتخاذ إجراءات تجاه تغير المناخ .

 

 وتابعت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري:"نحن فخورين بمشاركة الكثير من الشباب الإماراتي في مؤتمر قمة المناخ ".

 

وأكملت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري:"  متواجدين في شرم الشيخ لدعم جهود مصر في رئاسة وتنظيم قمة  المناخ ".

 

ولفتت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري:" نحاول ان نجذب صناعات  وتكنولوجيا حديثة صديقة للبيئة للحد من الانبعاثات الكربونية ".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

اقرا ايضا|رئيس الوزراء يلتقي نظيره التشادي على هامش قمة المناخ COP27 

ويجتمع خلال قمة المناخ COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.