لربات البيوت| طرق تقليل ظهور العفن الناتج المياه المتقطرة على النوافذ

التكثف على النوافذ
التكثف على النوافذ

بدأ التكثف بالظهور على نوافذ العديد من المنازل ويمكن أن تكون المياه المتقطرة مصدر إزعاج يومي، وهناك بعض الطرق للتخلص من التكثيف وتقليل فرصة ظهور العفن.


ينتج التكثف عن الرطوبة الزائدة في الهواء التي تتشكل على الأسطح الباردة، وعادة على النوافذ عندما يكون الجو أكثر برودة بالخارج من الداخل، ويشير الخبراء إلى أن التكثيف يمكن أن يتلف النوافذ والأثاث ويسبب العفن ويضر بالصحة، ، ذلك بحسب موقع express.  


ولوقف التكثيف على النوافذ، هناك ثلاثة أشياء يجب القيام بها؛ لتحسين التهوية وتقليل الرطوبة وترقية النوافذ إلى زجاج مزدوج أو ثلاثي، وإذا كنت لا ترغب في فتح النوافذ عندما يكون الجو باردًا بالخارج ، ففكر في تقليل الرطوبة داخل المنزل.


فضلات القطط:

 
وذلك عن طريق وضع فضلات القطط في جوارب قديمه، ووضعها على باب النوافذ، فتلك الطريقة الغريبة تمنع من حدوث التكثيف، وتحمي منزلك من إصابته بالتعفن الناتج عن الرطوبة على المدى البعيد. 


الملح: 


وضع ملعقتين من الملح يوميا، قد يحمي من إصابة نوافذ من الإصابة بالرطوبة التي ينتج عنها الإصابة بالتعفن على المدى البعيد، لذلك ينصح سيدات البيوت بعمل تلك الخطوة السهلة. 


ماصات الرطوبة: 


إذا كانت حالتك المادية والاقتصادية تساعدك، يمكن شراء ماصات الرطوبة التي قد تساعدك على لتقليل فرصة ظهور العفن الناتج المياه المتقطرة على النوافذ في الشتاء. 

 

اقرأ أيضا|بمناسبة امتحانات الميدتيرم.. نصائح لمساعدة طفلك على التعامل مع ضغط الامتحانات