تراجع أسعار الذهب العالمية مع بداية التعاملات.. والأوقية تفقد 10 دولارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، اليوم الاثنين الموافق 7 من نوفمبر الجاري، وفقدت الأوقية نحو 10 دولارات، ببداية التعاملات الأسبوعية، لتسجل 1671 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1681 دولار.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد انهت تعاملاتها الجمعة الماضي بتحقيق مكاسب نحو 50 دولار، وأغلقت التداول عند مستوي 1681 دولار، وذلك بعد أن افتتحت التداول عند 1630 دولار.

اقرأ أيضا : أسعار الذهب تواصل استقرارها محليًا.. والبورصة العالمية تستأنف التداول بعد ساعات

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع الماضي، سلسلة من الانخفاضات المتتالية، وتراجع سعر الأوقية إلى 1618دولار، عقب اتخاذ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قرارا برفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس، ليرتفع إلى 4 %.

وسريعا ما تحول انخفاض سعر الأوقية إلى ارتفاعًا بسبب زيادة الطلب على الشراء وارتفع سعر الأوقية بنهاية الأسبوع إلى مستوي 1681 دولار، وهو ما جاء عكس توقعات الأسواق، في ظل رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

ويعد ظهور بيانات اقتصادية جديدة، تتعلق بقياس التضخم ومعدلات النمو بالولايات المتحدة، أحد أسباب التقلبات السعرية التي شهدها المعدن الأصفر، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف جديدة بأكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 261 ألف وظيفة جديدة خلال شهر أكتوبر عن سبتمبر، فيما توقع السوق إضافة 200 ألف وظيفة فقط، وجاء ذلك بعد أن نجح الاقتصاد الأمريكي في إضافة 263 ألفاً في الشهر الماضي.