لجنة هندسية لبحث أسباب انهيار عقار نبروه وفحص المنازل المحيطة

جانب من انهيار المنزل
جانب من انهيار المنزل

قامت اليوم  لجنة  هندسية برئاسة المهندسة فريده عبدالله مدير عام الإدارة الهندسية فى محافظة الدقهلية بالانتقال إلى موقع العقار المنهار بشارع البوسطة بمدينة نبروه . 

كما قامت اللجنة بمعاينة العقار للوقوف علي أسباب انهيار  وإخلائه ومعاينة الحالة الإنشائية لباقي العقارات المجاورة في المنطقة ومراجعة كافة قرارات الإزالة الصادرة من لجنة المنشآت وتنفيذها بالتنسيق مع مجلس مدينة نبروه بحضور هانى سليمان رئيس المدينة.

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية  مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا  بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بشارع البوسطة  بمدينة نبروه ووجود أسرة تحت الأنقاض .

على الفور انتقل مدير الأمن واللواء سامح توفيق  نائب مدير الأمن  واللواء أشرف جلال مدير الحماية المدنية  إلى موقع الحادث للمعاينة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية حفاظا علي أرواح المواطنين وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية والشرطة والإسعاف وفرض كردون أمني حول العقار وإخلاء محيط العقار حفاظاً على أرواح المواطنين.

وبالفحص تبين أن الانهيار تم في الجزء الخلفي من المنزل وهو عبارة عن دور أرضي وأول علوي علي مساحة 300 متر مربع وأن هناك أسره تحت الأنقاض مكونة من الزوج والزوجة والابنة .


وتمكنت القوات من انتشالهم حيث تبين وفاة الأب وإصابة الأم بإصابات خطيرة تم نقلها إلى مستشفي الطوارئ  وإصابة " الإبنة " وتم نقلها إلي مستشفي نبروه وحالتها مستقره .


وتباشر النيابة التحقيق .