بعد 5 سنوات.. البحرية الأمريكية تنتهي من إصلاح الطائرة «Growler»

طائرة EA-18G Growler
طائرة EA-18G Growler

أنهت البحرية الأمريكية، إصلاحًا شاملًا لمدة خمس سنوات، لطائرة EA-18G Growler وبعد رحلة فحص وظيفية في المحطة الجوية البحرية Whidbey Island في واشنطن.

وقد تم نشر الطائرة سابقًا مع سرب الهجوم الإلكتروني VAQ-133 التابع للبحرية، وكانت الطائرة Growler متورطًة في تصادم في الجو مع طائرة من Carrier Air Wing 2 خلال تدريب في عام 2017.

ونظرًا للضرر الذي لحق بالطائرة، كان يُنظر إليه سابقًا على أنه غير قابل للإصلاح، ومع ذلك في Whidbey Island ، تم تجديدها باستخدام تقنيات حديثة.

اقرأ أيضًا|  البحرية الأمريكية تطور سفينة الهجوم البرمائية الرابعة

وقال تومي مور، قائد مركز الاستعداد لأسطول البحرية الأمريكية: "أعدنا تجميع الطائرة عن طريق استبدال جميع المكونات الرئيسية وأعدنا الطائرة إلى VAQ-129 كإعادة عمل خاصة اكتملت في 24 أبريل 2022".

ومن المتوقع أن يطيل التجديد من عمر الطائرة "لعقود قادمة"، كما وسيتم نقل الطائرة إلى سرب عملياتي للقيام بمهام دولية.

"جهد جماعي حقيقي"

ووفقًا للبحرية الأمريكية، فإن التجديد "الأول من نوعه" كان عبارة عن تعاون واسع النطاق لمختلف المنظمات التي تعمل لسنوات.

وقال النقيب ديفيد هاريس، قائد البحرية الأمريكية في جناح الهجوم الإلكتروني في المحيط الهادئ : "لقد كان من المدهش حقًا مشاهدة فريق Naval Aviation Enterprise وهو يجتمع معًا لإعادة هذه الأصول التي تشتد الحاجة إليها إلى حالة الرحلة".

وتابع: "من المهندسين الذين طوروا تصميمات الإصلاح المطلوبة، إلى الحرفيين الذين أنجزوا الإصلاحات المعقدة، إلى البحارة VAQ-129 الذين أعادوا بناء الطائرة في نهاية المطاف إلى حالة طيران؛ لقد كان مجهودًا جماعيًا حقيقيًا ".