حماية المنافسة: 4 أهداف للجهاز بالسنوات الـ5 المقبلة لتحقيق رؤية 2030

 الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة
الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة

قال الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن الأهداف الأربعة للجهاز حماية المنافسة في السنوات الخمس القادمة  تحقيق رؤية 2030 وأهدف التنمية المستدامة.

وأضاف خلال كلمته في جلسة "وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة» ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسي والمنعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري ، أن الأهداف تتضمن التنفيذ الفعال لأحكام قانون حماية المنافسة، والحد من التشريعات والسياسات والقرارات المقيدة لحرية المنافسة ونشر ثقافتها ورفع الكفاءة المؤسسية للجهاز القائم على تنفيذ تلك الإستراتيجية.

 أوضح أن الفلسفة في الحياد التنافسي هو أن جميع الشركات في الأسواق تتنافس على نفس الأسس بشكل متكامل سواء كانت شركات حكومية أمام شركات قطاع خالص او مملوكة لاستثمارات أجنبية، فالكل على قدم مساواة واحدة.

وأكد أن سياسات الحياد التنافسي تتضمن الحياد الضريبي بتطبيق النظام الضريبي ذاته، وحياد المديونيات بتمكين جميع من الحصول على رأس المال بالتكلفة ذاتها، والحياد التنظيمي والتشريعي بعمل جميع الشركات في الإطار التنظيمي ذاته.

 

إقرأ أيضاً

كجوك: وثيقة سياسة ملكية الدولة تضمن وضع استراتيجية لحماية المنافسة